الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:42 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أرشيف الجريمة.. بعد 70 عاما من الغموض هل تعاون الملك فاورق مع الموساد لقتل الفنانة كاميليا؟

أحمد إسماعيل
الفنانة اليهودية كاميليا

الفنانة اليهودية كاميليا

الخميس، 20 فبراير 2020 10:00 م

كثير من القضايا والجرائم التي شغلت الرأي العام سواء في الوقت الحاضر، أو في الماضى وتضاربت فيها التصريحات والأقوال، وتناولتها الصحف ووسائل الإعلام، بين مؤيد ورافض لفكرة الجريمة، ويستعرض "فالصو" من خلال هذا الباب اليومى، أبرز القضايا التي اهتمت وسائل الإعلام بجميع أطيافها بنقل تفاصيلها ووقائعها لحظة بلحظة، ولا تزال باقية في الذاكرة حتى الآن، بسبب ملابساتها المعقدة، أو نتائجها الصعبة والمؤثرة، والتي تتشابك فيها التفاصيل، وتتوه معها الحقائق، قضية مقتل الفنانة اليهودية كاميليا والتي مازال الجانى فيها مجهول حتى الآن بعد مرور أكثر من 70 عاما.

 

الفنانة كاميليا
الفنانة كاميليا

 

جريمة فالصو.. بعد 76 عاما من الغموض.. هل تسبب استقلال سوريا فى مقتل المطربة أسمهان؟

ولدت الفنانة كاميليا لأم مسيحية كاثوليكية مصرية من أصل إيطالى تدعى "أولجا لويس أبنور"، والتى حملت بها سفاحا، وتضاربت الأقاويل حول والد " كامليا"، من بينها أن والدها هو مهندس فرنسى كان يعمل خبيرا بقناة السويس، بينما أكدت رواية أخرى أن والدها الحقيقى كان تاجر أقطان إيطالى هرب عائدا إلى بلده بعد خسائر مادية كبيرة، و رواية ثالثة تقول إن والدها مسيحي مات بعد ولادتها بأيام، ليتبناها زوج أمها الصائغ اليونانى الثري اليهودى الديانة "فيكتور ليفى كوهين"، ومن ثم تحمل اسمه لتصبح مسيحية فعليا، ويهودية على الورق.

 

كاميليا
كاميليا

 

على الرغم من أن الفنانة الشهيرة كاميليا لقت مصرعها وهى لم تتعدى العقد الثالث من عمرها، إلا أنها استطاعت خلال هذه السنوات القصيرة أن تشغل الرأي العام المصرى، وتدخل إلى دهاليز القصر والملك فاروق فكانت حياتها مليئة بالأحداث والمثيرة والصدمات وكذلك وفاتها مازال لغز محير.

 

جريمة "فالصو".. بعد أكثر من 100 عام على وفاته.. هل قتل فنان الشعب سيد درويش بالسم؟

 

يليان ليفي كوهين الشهيرة بـ"كاميليا" الفنانة التي لاحقتها اليهودية أثار موتها الكثير من الجدل، فهي لم تكن مشهورة أو علي قدر كبير من النجومية السينمائية لكن كان يميزها جمالها الطاغي.

 

الاهرام تبرز خبر الحادث
الاهرام تبرز خبر الحادث

 

لقت الفنانة كاميليا مصرعها في أغسطس 1950، أثر احتراق طائرة تستقلها كانت متجهة بها إلى العاصمة الإيطالية، روما، بحسب كتاب "عصر الفن الذهبي: حكايات لا تعرفها" للكاتب مصطفى نصر، فإن كاميليا كانت تعانى من آلام فى صدرها، فقد عاودها مرضها القديم الذى كان يلازمها أيام الفقر، بعد أن أفرطت فى شرب الخمر والتدخين، فاتصلت بأحد الأطباء الكبار فى سويسرا فحدد لها موعدا للفحص، لكنها لم تجد مكانا فى الطائرة، وشعرت بالخيبة وكادت تعود إلى بيتها.

 

 

لكن القدر جعل الكاتب الكبير أنيس منصور، يضطر أن يؤجل سفره بعد أن حجز تذكرة السفر، لمرض أمه المفاجئ، فكانت تذكرته من نصيب كاميليا، وأعلن فيما بعد الكاتب الكبير أنيس منصور أنه هو الراكب، وأنه اعتذر فى آخر وقت بناء على نصائح والدته التى رأت مناما لم يريحها، فأراحها بعدم سفره.

 

جنازة كاميليا
جنازة كاميليا

 

انتشر العديد من الأقاويل حول وفاتها، فقال البعض إن إسرائيل كانت وراء إسقاط الطائرة لأن "كاميليا" كانت عميلة لها وتخشى افتضاح أمرها، والبعض أكد أن إسرائيل أسقطت الطائرة لأنها كانت عميلة ضدها، بينما أدعى آخرون أن الملك فاروق، كان وراء سقوط الطائرة، لوجود علاقة بينه وبينها أراد أن يمحوها، نظرا لاكتشافه تجسس "كاميليا" عليه ورجاله وعلمها الكثير من الأسرار ونقلها للموساد الإسرائيلي حيث يقال إنه تم استغلالها من قبل الموساد في فترة حرب فلسطين.

 

الملك فاروق
الملك فاروق

 

جريمة فالصو.. بعد 68 عاما على مقتلها.. هل شاركت فنانة مصرية فى اغتيال العالمة سميرة موسى؟

 

انفجرت الطائرة التى تركبها "كاميليا" عقب إقلاعها من مطار القاهرة فى طريقها إلى سويسرا بالقرب من الدلنجات بمحافظة البحيرة، واحترقت بكل ما فيها، وتفحمت جثث الركاب، ولم يتبق من كاميليا الفاتنة سوى حذاء ساتان أخضر بلون الفستان الذى كانت ترتديه وقت ركوب الطائرة.

 

جثة الفنانة كاميليا
جثة الفنانة كاميليا

 

أما حقيقة سقوط الطائرة، فتكشفها التحقيقات المنشورة فى موسوعة حوادث الطيران منذ 1950، للكاتب الأمريكى "دافيد جيرو"، أن عطلًا أصاب نظام ضخ الوقود فى المحرك كان السبب فى الكارثة الجوية الأولى فى مصر، وفى مصرع نجمتها اللامعة أيضا كاميليا.

 

اثار حطام الطائرة
اثار حطام الطائرة

 

جريمة "فالصو".. موت ميمى شكيب.. هل انتحرت أم ألقاها شخص من شرفة منزلها بالزمالك؟

 

Short URL

الأكثر قراءة