الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:41 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ما حقيقة القبض على صينيين أحدهما يحمل 21 زجاجة لفيروس كورونا بأمريكا؟

محمد حجازى
مطار

مطار

الخميس، 20 فبراير 2020 10:00 ص

ذكرت تقارير أنه تم إلقاء القبض على ضابط بالجيش الصينى، حيث أنه متهم بالاشتراك في أبحاث خاصة بتصنيع فيروس كورونا الجديد في المعمل، وباحث الصينى لمحاولته تهريب 21 زجاجة تحوى فيروس كورونا بعد تطويره بالمعمل في مطار أمريكى.

 

إلا أن وكالة تدقيق الحقائق الأمريكية "سنوبس"، ذكرت حقيقة الامر، حيث أكدت أن واقعة القبض حقيقة إلا أنه لم يتم القبض عليهما لهذه الأسباب، وان الأمر لا يتعلق بكورونا على الإطلاق. 

 

 

وأكدت الوكالة، أن تم القبض على ضابط بالفعل في الجيش الصينى، 29 عامًا، بتهمة سرقة أبحاث أمريكية وليس التورط في أبحاث خاصة بكورونا أو غير ذلك، كما أن الضابط يدعى " يان تشينغ يي"، واتهم بالاحتيال على التأشيرة، حيث أدلى بتصريحات كاذبة، بصفته وكيلاً لحكومة أجنبية.

 

اقرأ أيضاً:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

وأشارت إلى أنه تم ضبط باحث صيني اتهم بسرقة 21 زجاجة من الأبحاث البيولوجية، حيث زعم البعض أنها مرتبطة بـكورونا"، فأكدت صحيفة نيويورك تايمز أنها مرتبطة ببحوث بيولوجية وكانت تحتوى على خلايا سرطانية.

 

 

وأوضحت الوكالة أن وزارة العدل الأمريكية أكدت أنه تم القبض عليه في 10 ديسمبر الماضى، في مطار لوجان الدولي في بوسطن ، ووجهت إليه تهم جنائية بمحاولة تهريب 21 قارورة من الأبحاث البيولوجية إلى الصين ، وفي 21 يناير عام 2020 ، تم اتهام تشنغ في تهم واحدة من البضائع المهربة من الولايات المتحدة وتهمة واحدة لإدلاء بيانات كاذبة أو وهمية أو احتيالية ، وهو محتجز بأمريكا منذ 30 ديسمبر الماضى.

 

Short URL

الأكثر قراءة