الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:29 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

جريمة فالصو.. بعد 76 عاما من الغموض.. هل تسبب استقلال سوريا فى مقتل المطربة أسمهان؟

أحمد إسماعيل
أسمهان

أسمهان

الأربعاء، 19 فبراير 2020 09:00 م

كثير من القضايا والجرائم التي شغلت الرأي العام سواء في الوقت الحاضر، أو في الماضى وتضاربت فيها التصريحات والأقوال، وتناولتها الصحف ووسائل الإعلام، بين مؤيد ورافض لفكرة الجريمة، ويستعرض "فالصو" من خلال هذا الباب اليومى، أبرز القضايا التي اهتمت وسائل الإعلام بجميع أطيافها بنقل تفاصيلها ووقائعها لحظة بلحظة، ولا تزال باقية في الذاكرة حتى الآن، بسبب ملابساتها المعقدة، أو نتائجها الصعبة والمؤثرة، والتي تتشابك فيها التفاصيل، وتتوه معها الحقائق، قضية مقتل المطربة السورية اسمهان والتي مازال الجانى فيها مجهول حتى الآن بعد مرور أكثر من 76 عاما.

 

اسمهان
اسمهان

 

على الرغم من أن المطربة اسمهان قتل وهى لم تتعدى منتصف العقد الثالث من عمرها، إلا أنها استطاعت خلال هذه السنوات القصيرة أن تشغل الرأي العام فكانت حياتها مليئة بالأحداث والمثيرة  والصدمات وكذلك وفاتها مازال لغز محير.

 

جريمة "فالصو".. بعد أكثر من 100 عام على وفاته.. هل قتل فنان الشعب سيد درويش بالسم؟

 

التفاصيل الكاملة لجريمة مقتل المطربة اسمهان ومديرة أعمالها وفقا للأوراق الرسمية والتحقيقات ، أنها عندما كانت عائدة من "رأس البر" مع صديقتها ومديرة أعمالها "ماري قلادة"، وأثناء سير السيارة وفجأة اهتزت السيارة وفتح السائق الباب وقفز ، واندفعت السيارة إلى الترعة ، بينما اختفى السائق الناجى الوحيد من الحادث.

 

لغز النهاية الذى لم يتم التوصل فيه التحقيقات ورجال الشرطة إلى السبب الحقيقى ووراء الجريمة فمازال غامضا، مما فتح الباب على مصرعيه للعديد من الاحتمالات وتضاربت الأقاويل التي تدور حول وفاتها.

 

الصحف تبرز خبر مقتلها
الصحف تبرز خبر مقتلها

 

وفقا لقصص المقربين من "أسمهان"، فإن المطربة كانت مستعدة لفعل أي شيء نظير نيل "سوريا" الاستقلال عن فرنسا في ذلك الوقت، ويقال أنها تعاملت مع المخابرات الفرنسية ، وأيضا المخابرات الانجليزية وقت الحرب العالمية الثانية لهذا السبب.

 

كما ترددت شائعات عن تعاملها مع المخابرات الألمانية أيضاً لتطلب وعداً بالإستقلال من الفائز بالحرب، فالتعامل مع أخطر 3 أجهزة مخابرات في هذا الوقت والتي كانت في عداء فيما بينها، يشير إلى أنها أرادت أن تتلاعب بهذه الأجهزة لصالح بلدها، فكان مقتلها بهذه الطريقة.

 

جريمة فالصو.. بعد 68 عاما على مقتلها.. هل شاركت فنانة مصرية فى اغتيال العالمة سميرة موسى؟

 

ومن الروايات التي تداولها البعض عن مقتلها أن والدة الملك فاروق، الملكة نازلي، كانت على علاقة حب جنوني برئيس الديوان الملكي أحمد حسانين باشا، وتردد أنهما نزوجا بالسر.

 

لكن ترددت في الأوساط السياسية والفنية، حكاية عشق "حسانين" لـ"أسمهان" وملاحقته الدائمة لها، الأمر الذي جعل أصابع الاتهام تتوجه إلى الملكة "نازلي" بأنها وراء حادث مقتلها بدافع الغيرة.

 

 

طالت أيضا الحكايات كوكب الشرق أم كلثوم التي لم يكن لها منافسة في الساحة الغنائية سوى "أسمهان"، لاسيما في ظل حديث مقربين لها عن أن "اسمهان" ستسحب منها البساط بسهولة.

 

احتمالات كثيرة لموت الفنانة الجميلة، التي كان عمرها الفني قصير جدا، وما زال مطبوعا بذاكرة الجميع حتى اليوم.

 

جريمة "فالصو".. موت ميمى شكيب.. هل انتحرت أم ألقاها شخص من شرفة منزلها بالزمالك؟

Short URL

الأكثر قراءة