الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:26 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

خريطة لهروب المصابين بفيروس كورونا من ووهان الصينية إلى دول العالم.. اعرف حقيقتها

محمد حجازى
الخريطة المتداولة لهروب السكان من ووهان الصينية

الخريطة المتداولة لهروب السكان من ووهان الصينية

الأربعاء، 19 فبراير 2020 06:00 ص

نشرت العديد من التقارير الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعى " خريطة" توضح الانتشار العالمي المتوقع لفيروس كورونا الجديد المبني على تحركات السكان من مدينة ووهان الصينية، وذكرت أن هؤلاء من هربوا من الحجر الصحى بمدينة ووهان بالصين إلى دول العالم.

 

وذكرت وكالة "فرانس برس" أنه تم تداول "الخريطة" فى إطار أنها اتجاهات المصابين بفيروس كورونا من مدينة ووهان بالصين، كما ظهرت الخريطة أيضًا في عدد من الأخبار التي تشير إلى دراسة جديدة حول الانتشار المحتمل لفيروس كورونا الجديد، بما في ذلك صحيفتا مترو آند ذا صن ومقرهما المملكة المتحدة؛ وصحيفة نيو ديلى الأسترالية وعشرات الصحف العالمية.

الخريطة المتداولة لهروب سكان ووهان إلى العالم
الخريطة المتداولة لهروب سكان ووهان إلى العالم

 

اقرأ أيضاً:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 
- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

وذكرت الوكالة أن الخريطة نسبت أيضاً إلى مشروع فريق بحثى في جامعة ساوثهامبتون بالمملكة المتحدة ببريطانيا يركز على مشاريع رسم خرائط السكان.

 

وكالة "فرانس برس"، أكدت أنه تم مشاركة الخريطة في سياق مضلل، حيث إنها في الواقع خريطة طريق مسارات الطيران في جميع أنحاء العالم، مؤكدة أنها لا تُظهر الخريطة الانتشار المحتمل لفيروس كورونا الجديد استنادًا إلى تحركات سكان ووهان، ولكنها تظهر بالفعل مسارات الطيران في جميع أنحاء العالم.

 

وقال متحدث باسم جامعة ساوثهامبتون عبر البريد الإلكتروني لوكالة فرانس برس "أنتم على حق، الخريطة توضح ببساطة الشبكة الجوية العالمية والاتصال بين الدول باستخدام هذا النوع من السفر".

Short URL

الأكثر قراءة