الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:47 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

إشاعة فى وزارة.. وزيرة الصحة عن ظهور حالة ثانية مصابة بكورونا: أول مرة أسمع الكلام ده

محمد حجازى
مسافرين

مسافرين

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 01:30 م

الشائعات والأخبار المكذوبة التي تهدف لضرب الأسواق في مصر، وإثارة بلبلة بين المواطنين تزداد يوماً تلو الآخر، ولعل أبرزها الشائعات التي تمس الوزارات المصرية.

 

وفى آخر شائعة نتناولها هنا، والتي تخص بالتحديد وزارة الصحة، حيث ردد البعض خروج حالة ثانية مصابة بفيروس كورونا من مصر إلى الصين عبر موسكو، ونفت وزارة الصحة وعلقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، على ما قائلة: أول مرة أسمع الكلام ده.

 

وأضافت هالة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»: «لدينا شفافية كاملة لو فيه أي حاجة هنعلن عنها، ونحن ننسق مع السفارة الصينية، ونتابع، ولدينا حجر قوي، مفيش حاجة تخوف».

 

وطالبت وزيرة الصحة من يردد تلك الأخبار أن يتحرى الدقة، مردفة: «أجد صعوبة في متابعة ما يقال بشكل غير رسمي، وإني أخلي زملائي يسيبوا كل حاجة ويتابعوها، نحن شغالين على مصادر موثقة».

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، في تصريحات لقناة العربية "الحدث"، اليوم الاثنين: "جميع المصريين العائدين من ووهان الصينية غادروا الحجر الصحي بسلام مع أسرهم أمنيين سالمين".

 

وأضاف "لم يعد هناك حاجة لمتابعتهم مجددا لعدم وجود مؤشرات سلبية فيما يخصهم، كاشفا أنه تم توفير الأتوبيسات الناقلة لهم فيما عدا ثلاثة سيدات حوامل تم نقلهن عبر سيارات إسعاف مزودة بطاقم طبي ووصلوا بسلام".

اقرأ أيضاً:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

وتابع "نطمئن الجميع، بأن العائدون من الصين بحالة جيدة، بعد خروجهم، وهذه رسالة للجميع"، مضيفا: "المغادرين كانوا سعداء برحلة الحجر الصحي ونحن أيضا فخورين بما وصفه بالملحمة بين المؤسسات المختلفة".

 

وتابع متحدث الصحة المصرية: "العائدون رددوا طول الطريق "تحيا مصر" احتفاء بجهود الدولة المصرية في إجلائهم".

وعن الأنباء المتداولة حول ظهور حالة ثانية حاملة لفيروس كورونا عائدة من القاهرة إلى الصين عبر موسكو، أوضح متحدث الوزارة "تواصلنا مع منظمة الصحة العالمية ومع السفارة الصينية ولم نجد لديهم رصد أو معلومات حتى الآن عن الحالة، ونتابع ونبحث عن منبع الخبر المنشور لمتابعته".

Short URL

الأكثر قراءة