الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:46 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد غناء "شاكوش وكمال" باستاد القاهرة.. "الحقيقى والفالصو" فى أزمة مطربى المهرجانات

أحمد صلاح
حسن شاكوش وعمر كمال

حسن شاكوش وعمر كمال

الإثنين، 17 فبراير 2020 04:30 م

بعد ساعات من الجدل الذى أُثير بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة، وغناء "بنت الجيران" بنسختها القديمة وما تحتويه من كوبليه "أشرب خمور وحشيش"، جاءت المطالبات لنقابة المهن الموسيقية بضرورة منع مطربى المهرجانات من الغناء بالخارج.

 

الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، استجاب للامر وأصدر قرارًا بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا، بعد ساعات من الجدل الذي أُثير بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة.

 

وخرج هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية معلقا على القرار، كما انتقد الفنان محمد رمضان، مشيراً إلى أن ما يقدمه على المسرح لا يرضيه بصفة شخصية، ولا يليق باسم مصر.

 

وقال شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتى" على قناة صدى البلد: "محمد رمضان مش عامل حساب للنقابة خالص، ولم نمنح له تصريحا بعد آخر حفلة له"، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة النظر فى طرق منح التراخيص والاشتراكات للمطربين.

 

 

وتابع: "كنت أنتوى وضع روابط وقواعد للتعامل مع المهرجانات لكن لا يوجد التزام من قبلهم وهذا مقصود لأنهم لو غنوا كويس مش هينجحوا".

 

اقرأ المزيد:

تركي آل الشيخ يهنئ النادي الأهلي بوضع حجر الأساس لفرع النادي بالتجمع الخامس

بعد فوز الزمالك بالسوبر الأفريقى.. اعرف تركى آل الشيخ قال إيه
 

ثم خرج بعد ذلك وكشف  خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كل يوم"، أن المطرب الشعبي عمر كمال لحن له إحدى أغنياته، قائلًا: "لحن لي أغنية أبويا، التي أعتبرها من أحلى الأغاني، ولكن لا يحق له الغناء لأنه غير حاصل على تصريح".

 

وقال "شاكر"، الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E": "معرفش إيه اللي حط عمر كمال مع مطربي المهرجان وأرى أنه لا علاقة له بها.. وإذا دخل امتحان وغنى صح هينجح، وقراري بلا رجعة".

 

وتحدث أيضاً عن الفنان محمد رمضان وقال إنه حاصل على تصريح من النقابة، موضحًا: "محمد رمضان مش بيغنى بس بيقول راب، يعني هو بيتكلم ومش بيغني، لما يعمل حفلة بيطلع يتكلم زي راب كده، وإحنا عندنا في النقابة شعبة راب موجودة من زمان".

 

وتابع أن محمد رمضان حصل على تصريح من نقابة المهن الموسيقية ويحق له الغناء، بس بقى المظهر اللي يطلع بيه على المسرح أو يطلع يمجد في نفسه ، "ده مش شغلي ده شغل المصنفات الفنية".

 

ثم خرج هانى شاكر مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأحد، وعاتب الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، الإعلامي عمرو أديب؛ بعد عرض الأخير أغنية «بنت الجيران» لمغني المهرجانات حسن شاكوش، خلال إحدى حلقاته، متضمنة المقطع الخاص بـ«أشرب خمور وحشيش».

 

وقال «شاكر»، خلال «إنت أخويا وحبيبي يا عمرو لكن بستغرب إن الغنوة تطلع عندك في البرنامج والكلمة موجودة»، منوهًا أنه عند الاستماع لهذه الألفاظ عبر وسائل الإعلام، وخاصة عبر برنامج بقيمة «الحكاية»، فإن الأفراد يظنون أن الأمر عادي وطبيعي.

 

وأكد أن الأمر ليس عاديًا أو طبيعيًا أو عرض الجملة بشكل واضح عبر شاشات التليفزيون، ليرد عليه «أديب» قائلًا إنه لم يعرض الأغنية إلا بعد خبر النقابة بأن «شاكوش» نجح في الاختبار وأصبح عضوًا بها.

 

ثم خرج مطرب المهرجانات حسن شاكوش، إلغائه كافة الحفلات التي كان سيقيمها خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد قرار نقابة المهن الموسيقية بإيقاف جميع مطربي المهرجانات.

 

وأضاف شاكوش ، أنه ملتزم بقرار النقابة، ولن يقيم أي حفلات لحين إشعار آخر، مشيرًا إلى إلغائه جميع الحفلات التي كان قد تعاقد عليها خلال الفترة الأخيرة.

 

 

من جانبه، أكد على الشريعى رئيس لجنة التفتيش والمتابعة بنقابة المهن الموسيقية، أن النقابة غير منوط بها منع مطربى المهرجانات من الغناء فى الدول العربية والأجنبية ولكن مسئوليتها تقتصر على الأراضى المصرية فقط.

 

وأضاف الشريعى أن سفارة المملكة الأردنية كانت قد منعت حمو بيكا مؤخرًا من السفر للأردن لإحياء حفل هناك على خلفية إيقافه بمصر بعد هجومه على النقابة.

 

اقرأ المزيد:

تركي آل الشيخ يهنئ النادي الأهلي بوضع حجر الأساس لفرع النادي بالتجمع الخامس

بعد فوز الزمالك بالسوبر الأفريقى.. اعرف تركى آل الشيخ قال إيه
Short URL

الأكثر قراءة