الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:26 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل يتسبب الخوف من كورونا فى تكدس البضائع الصينية بالموانئ المصرية؟

أحمد صلاح
كورونا

كورونا

الإثنين، 17 فبراير 2020 04:00 م

امتدت أضرار فيروس كورونا إلى المستوردين المصريين الذين يشكون من تكدس بضائعهم الصينية فى الموانئ المصرية.

 

وتأخر الإفراج عن البضائع "نتيجة نقص بعض المستندات مثل شهادات المنشأ أو التى لم يتم توثيقها من السفارة أو الغرفة التجارية بالصين، بسبب توقف الحياة التجارية فى الصين حاليا نتيجة فيروس كورونا".

 

اقرأ أيضا:

اعرف قيمة المجوهرات التى ارتداها رونالدو فى حفل "جلوب سوكر" بدبى

- حكاية من التاريخ هل فاز الأهلى على الزمالك 9-1 ؟ 

 

ورفعت لجنة الجمارك بغرفة القاهرة التجارية مذكرة إلى رئيس الغرفة تطالبه بمخاطبة رئيس مصلحة الجمارك للإفراج عن البضائع القادمة من الصين.

 

وتوقع رئيس شعبة المستوردين السابق، أحمد شيحة، حدوث ارتفاع فى الأسعار مع صعوبة وصول البضائع الصينية للسوق المصرية وهو ما سيدفع المستوردين للبحث عن بلدان للإستيراد قد تكون أعلى سعرا.

 

 

وفى خطاب للبورصة المصرية، قالت شركة روبكس المصنعة للبلاستيك إنها قد تلجأ لاستيراد المواد الخام اللازمة من الدول الأوروبية بأسعار أعلى من مثيلاتها فى الصين وهو ما سيجعل من منتج "روبكس" أعلى سعرا وغير قابل للمنافسة.

 

ومن ناحية أخرى، قال بيان للهيئة العامة لقناة السويس إن حركة السفن لم تتأثر بظهور فيروس كورونا، وشهدت القناة مرور 61 سفينة يوم الجمعة.

 

وقالت مجموعة إم إم المستوردة لإلكترونيات شركة هواوى الصينية وغيرها إنها لم تتأثر أيضا بفيروس كورونا المستجد لأنها تحصل على واردتها من مخازن الشركات فى الإمارات.

Short URL

الأكثر قراءة