الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:08 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أرشيف الجريمة.. بعد 19 عاماً.. ماذا حدث فى الساعات الأخيرة لسعاد حسنى انتحرت أم قتلت؟

أحمد إسماعيل
السندريلا سعاد حسنى

السندريلا سعاد حسنى

الأحد، 16 فبراير 2020 08:00 م

كثير من القضايا والجرائم التي شغلت الرأي العام سواء في الوقت الحاضر، أو في الماضى وتضاربت فيها التصريحات والأقوال، وتناولتها الصحف ووسائل الإعلام، بين مؤيد ورافض لفكرة الجريمة، ويستعرض "فالصو" من خلال هذا الباب اليومى، أبرز القضايا التي اهتمت وسائل الإعلام بجميع أطيافها بنقل تفاصيلها ووقائعها لحظة بلحظة، ولا تزال باقية في الذاكرة حتى الآن، بسبب ملابساتها المعقدة، أو نتائجها الصعبة والمؤثرة، والتي تتشابك فيها التفاصيل، وتتوه معها الحقائق، قضية مقتل السندريلا سعاد حسنى في عاصمة الضباب والتي مازال الجانى فيها مجهول حتى الآن بعد مرور قرابة الـ 19 عاما.

 

 

في 21 يونيو 2001 استيقظ الوسط الفني والجماهير المصرية والعربية على خبر صادم، بعد أن تناقلت وسائل الإعلام العالمية والمحلية خبر مقتل الفنانة الكبيرة سعاد حسنى إثر سقوطها من شرفة شقة في الدور السادس من مبني ستوارت تاور في لندن، وقد أثارت حادثة وفاتها جدلاً لم يهدأ حتى الآن.

 

جريمة فالصو.. بعد 34 عاما من وفاته.. هل تسببت العلاقات النسائية فى مقتل المخرج نيازى مصطفى؟

 

على الرغم من إعلان الشرطة البريطانية وقتها أن الوفاة جاءت نتيجة لانتحار السندريلا، إلا أن الشكوك حول مقتلها مازال يفرض نفسه على الجميع، خاصة وأن عائلتها أكدت على أنها توفيت مقتولة.

 

اهتمت وقتها مصر بالوفاة وطلب الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك آنذاك من سفير مصر في لندن سرعة انهاء الترتيبات الخاصة بعودتها إلى القاهرة، وكان في استقبال الجثمان بمطار القاهرة وفود رسمية من وزارات الثقافة والإعلام والداخلية والخارجية وممثل عن رئيس الجمهورية ومجلس نقابة الممثلين والسينمائيين وأصدقاء وأقاربها.

 

 

أدى تضارب الآراء والأقاويل حول مقتلها، هل هو انتحار أم مجرد حادث سقوط عادي إلى بلبلة صحفية، ومن الذين أيدوا فكرة انتحارها بسبب حالتها الصحية الطبيب المكلف بمتابعة حالتها في المستشفى عصام عبدالصمد الطيب، والذى قال حينها إنها كانت تعالج لانقاص وزنها بأحد مستشفيات التأهيل، وخرجت من المستشفى قبل الحادث بايام معدودة وكانت تعاني من حالة اكتئاب شديد بسبب الضغوط النفسية والشائعات التي تعرضت لها في الفترة الأخيرة ونتيجة للهبوط الذي يصاحب الريجيم القاسي سقطت سعاد حسني من الدور السادس لأنها لم تستطع التحكم في جسدها وهي تنظر من السلم.

 

جريمة "فالصو".. بعد أكثر من 100 عام على وفاته.. هل قتل فنان الشعب سيد درويش بالسم؟

 

لكن هذا الرأي كذلك تم رده، حيث أنّ هناك من قام بفتح ثغرة في الشباك الحديدية التي كانت تحيط بالشرفة التي سقطت منها سعاد حسني، فكيف تكون سعاد تعاني من ضعف بنيوي لا يمكنها من التحكّم بتوازنها، في حين تستطيع صنع ثغرة بقطع الشباك الحديدية المثبتة في الشرفة.

 

 

ولكن من الروايات التي أخذت فكرة الانتحار الصديقة المقربة للسندريلا نادية يسرى، والتي أكدت على أن سعاد حسنى انتحرت بالفعل، بسبب مرورها بأزمات مادية وعائلية وصحية، وأن أكثر ما أزعجها من الأخبار المغلوطة والتى ما زالت منتشرة حتى الآن، هو البوح بتصريحات كاذبة على لسانها، وهى أن سعاد توفيت على "الكنبة" داخل منزلها نادية يسرى وأمام عينيها، وهذا لم يحدث، لأنها ـ بحسب تعبيرهاـ عادت من الجامعة وفوجئت بها ملقاة تحت العقار الذى تتواجد فيه شقتها والتى كانت تقيم فيه سعاد حسنى أيضا.

 

جريمة "فالصو".. موت ميمى شكيب.. هل انتحرت أم ألقاها شخص من شرفة منزلها بالزمالك؟

 

لكن عائلة السندريلا أكدت أن السبب وراء قتلها في لندن اتخاذها قرارا بكتابة مذكراتها، وبيعها، لاحتياجها الشديد للمال، للعلاج، فى النهاية فأن كل هذه التناقضات صبت في اتجاه واحد، وهو أنها قتلت عن الطريق العمد.

 

Short URL

الأكثر قراءة