الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:30 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"كسارة الجمجمة".. قصة لعبة "فالصو" حذرت منها "التعليم" تهدد طلاب المدارس (فيديو)

أحمد صلاح
وزير التعليم

وزير التعليم

الأحد، 16 فبراير 2020 01:00 م

لعبة "فالصو" حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى منها خلال الفترة الاخيرة، حيث أن هذه اللعبة يسميها البعض "كسارة الجمجمة".

 

الوزارة أصدرت كتابًا دوريًا أهابت فيه المديريات التعليمية والمدارس ومسئولى الأنشطة والإخصائيين النفسيين ومجالس أمناء الآباء والمعلمين بتوعية الطلاب من لعبة خطرة ظهرت فى الآونة الأخيرة تعتمد على قيام طالبين أو طالبتين باستدراج زميل لهم ثالث للقفز إلى أعلى وأثناء القفز يقومان بعرقلته؛ بهدف التصوير والنشر على مواقع التواصل الاجتماعى والتطبيقات الإلكترونية مثل Tik Tok.

 

اقرأ أيضا:

اعرف قيمة المجوهرات التى ارتداها رونالدو فى حفل "جلوب سوكر" بدبى

- حكاية من التاريخ هل فاز الأهلى على الزمالك 9-1 ؟ 

 

واللعبة عبارة عن استدراج طالبان لزميل ثالث لهما لإسقاطه بطريقة معينة على الأرض، موضحةً أن هذا التطبيق يشبه تطبيق "تيك توك" وهو خطير لأن معظم المدارس التي حدثت بها اللعبة أصيب فيها الطلاب بكسور أو كوارث صحية.

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى كتابها الدورى من ممارسة مثل هذه الألعاب، مع التأكيد على الاهتمام بالأنشطة المدرسية التى تتلاءم مع كل مرحلة من مراحل التعليم المختلفة.

 

ويأتى ذلك حرصًا على سلامة الطلاب وحمايتهم من خطورة بعض الألعاب الإلكترونية والبرمجيات والتى قد تؤثر على حالتهم المزاجية وتدفعهم أحيانًا إلى إيذاء أنفسهم أو إيذاء من حولهم.

 

 

وسلطت وسائل الإعلام الضوء على اللعبة بعد انتشارها وتداولها بشكل كبير فى الفترة الأخيرة على تطبيق "تيك توك" ، حيث أكدوا أنها من الممكن أن تودى بحياة من يلعبها.

Short URL

الأكثر قراءة