الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:39 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بوست فالصو يزعم طرح طائرة تركية فريدة من نوعها.. والحقيقة أمريكية ومن الثمانينات

كتبت: إسراء عبد القادر
بوست فالصو

بوست فالصو

الجمعة، 14 فبراير 2020 09:30 م

تداول عدد من رواد صفحات التواصل الاجتماعى المختلفة "بوست فالصو"، زعم أن تركيا ترعب العالم حاليًا بطائرة جديدة تسمى "إسلامبول"، والتي تعد عالم من التقنية والتكلونوجيا الحديثة، فما حقيقة ذلك؟

 

بعملية بحث بسيطة بالصورة المرفقة بالبوست الفالصو المتداول ستجد أنه لا صحة تمامًا لما يتضمنه البوست من معلومات، حيث أن الطائرة الموجودة بالصورة أمريكية الصنع، ويعود تاريخ إطلاقها لثمانينات القرن الماضى.

 

بوست فالصو7
بوست فالصو

 

والطائرة من طراز McDonnell Douglas F-15E Strike Eagle، وهى متعددة المهام وعبارة عن ضربة مقاتلة المستمدة من ماكدونيل دوغلاس F-15 النسر، وتم تصميم الطائرة F-15E في الثمانينات من القرن الماضي من أجل منع طويل المدى وعالي السرعة دون الاعتماد على طائرات مرافقة أو طائرات حرب إلكترونية.

 

اقرأ أيضًا:

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

صورة الطائرة1
صورة الطائرة

 

يمكن تمييز F-15E Air Strike Eagles التابعة لسلاح الجو الأمريكي (USAF) بشكل عام عن أشكال النسر الأمريكية الأخرى عن طريق التمويه الداكن للطائرات، وخزانات الوقود المطابقة (CFTs) المثبتة على طول منحدرات سحب المحرك (على الرغم من أنه يمكن تركيب CFTs أيضًا على بدائل F-15 السابقة.

 

صورةة الطائرة
صورةة الطائرة
 

ويشار إلى أنه تم نشر The Strike Eagle في عمليات عسكرية في العراق وأفغانستان وسوريا وليبيا ، وغيرها، وخلال هذه العمليات، أجرت الطائرات المقاتلة غارات عميقة ضد أهداف ذات قيمة عالية والدوريات الجوية المقاتلة، وقدمت الدعم الجوي لتحالف القوات، كما تم تصديرها إلى العديد من البلدان.

Short URL

الأكثر قراءة