الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:52 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

قرص مشبك يحميك من كورونا.. تصريحات مزورة لوزير الصحة على السوشيال ميديا

أحمد إسماعيل
تصريحات مزورة لوزيرة الصحة

تصريحات مزورة لوزيرة الصحة

السبت، 15 فبراير 2020 09:00 ص

شائعة تداولها عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، بشأن تصريحات منسوبة إلى الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، تتحدث فيها عن أن قرص مشبك واحد فقط يحميك من الإصابة بفيروس كورونا الفتاك، والذى يرعب العالم، مما أثار حالة من الجدل على بين رواد السوشيال ميديا.

 

بوست فالصو عن تصريحات مزورة لوزيرة الصحة
بوست فالصو عن تصريحات مزورة لوزيرة الصحة

 

بالبحث حول أصل تلك التصريحات المنسوبة إلى وزير الصحة هالة زايد بشأن تناول قرص مشبك يحميك من فيروس كورونا، تبين أنه لا أساس من الصحة لتلك التصريحات المزوروة.

 

وتبين أن اللوجو المستخدم لصحيفة المصرى اليوم والتي نشرت صاحبة البوست تصريح الوزير عبرها، غير صحيح وليس هو نفس الخط اللى بتستخدمه المصري اليوم، إضافة إلى أنه بالبحث في وسائل الإعلام والميديا تبين عدم صدور إى تصريحات من وزيرة الصحة بهذه الطريقة.

 

 

بمزيد من البحث تبين أن تلك التصريحات المزورة والتي تعتمد على السخرية والتهكم تستخدمها عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك بهدف زيادة التفاعل من جانب رواد السوشيال ميديا.

 

أما بخصوص التصريحات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة بخصوص فيروس كورونا، فكلها تدور حول طرق الوقاية من الفيروس، وعدم ظهور أى حالات اشتباه فى إصابتها بالفيروس فى اى محافظات مصرية حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا:

نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

Short URL

الأكثر قراءة