الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:13 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الوجه القبيح للسوشيال ميديا.. تحدى جديد يسبب الوفاة.. وتحذيرات من "كسر الجمجمة" (فيديو)

أحمد إسماعيل
تحدى كسر الجمجمة

تحدى كسر الجمجمة

الجمعة، 14 فبراير 2020 04:32 م

للسوشيال ميديا وجهان، فكما كانت السبب في انتشار الكثير من المعلومات وإحداث قفزة حقيقية فيما يخص عالم التواصل والسرعة الرقمية، أدت أيضًا لانتشار عدد من الألعاب والتحديات التي كان لها تأثير سلبي كبير على المراهقين تحديدًا، كان آخرها ما عٌرف باسم تحدى "كسر الجمجمة".

 

فى هذا السياق، نشر الدكتور هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، تحذيرات من لعبة جديدة تنتشر بالمدارس: تسبب مصائب صحية، وقد حظى البوست المنشور على تفاعل على نطاق واسع، حيث نال إعجاب 14 الف شخص ومشاركة أكثر من 7 الآف شخص خلال ساعات قليلة فقط.

 

هانى الناظر يكشف حقيقة لعبة فالصو
هانى الناظر يكشف حقيقة لعبة فالصو

 

وناشد الدكتور هانى الناظر من خلال البوست المتداول أولياء الأمور والمسؤولين في وزارة التربية التعليم بضرورة تحذير الأولاد والبنات في المدارس من لعبة سخيفة في منتهي الخطورة بدأت تنتشر في بعض المدارس في مصر منقولة عن تطبيق اسمه TikTok .

 

 

وأوضح "الناظر" خطورة تلك اللعبة التي يستدرج طالبان أو طالبتان زميل ثالث لهما بحجة اللعب معهما من خلال قفزهم جميعًا معاً إلي أعلي وأثناء قفزه يقومان بشنكلته في الهواء فيقع علي ظهره لاضحاك الجميع وهنا الخطورة فقد تحدث وفاة مباشرة نتيجة ارتطام الرأس بشدة علي الأرض.

 

لمشاهدة الفيديو من هنــــا

 

وأشار الناظر إلى أن هذه اللعبة بدأت تنتشر بالفعل في بعض المدارس فبرجاء التدخل سريعا لمنع انتشارها، وتابع لافتا إلى أن اللعبة موجودة فعلا علي ذلك التطبيق وفيديو في أول تعليق.

 

 

 

 

 

Short URL

الأكثر قراءة