الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:37 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل صممت "كوكو شانيل" فستانا خصيصا للفنانة الراحلة ليلى مراد؟

كتبت: إسراء عبد القادر
بوست فالصو

بوست فالصو

السبت، 15 فبراير 2020 06:00 ص

بالتأكيد أنها معلومة قابلتك مرات عديدة على صفحات التواصل الاجتماعى المختلفة، والتي تدعو للزهو والفخر بأن دار أزياء عالمية مثل "كوكو شانيل"، تقوم بتصميم فستانًا خصيصًا للفنانة الراحلة ليلى مراد، فستان بديع التصميم، وصور عديدة تكتظ صفحات التواصل الاجتماعى بها، ومرفقة ببوست طويل يمجد في هذا الحدث الذى يدعو بالفخر بالماضى.

 

كما تضمن البوست المتداول معلومات مثل أن ذلك الفستان حرصت أن تهديه كوكو شانيل للفنانة المصرية ليلي مراد هذا الفستان، وهو ما يعتبر مؤشرًا لما كان للفن المصرى من تأثير في أوروبا وسيطرة قوة مصر الثقافية علي العالم.

 

بوست فالصو1
بوست فالصو

 

في حين أن كوكو شانيل رفضت تصميم أزياء زوجة أحد الرؤساء الفرنسيين، وذلك لأن الرئاسة الفرنسية حينذاك فرضت قوانين ثقيلة الأعباء علي بيوت الأزياء، مما نتج عن ذلك إغلاق العديد من الورش والبيوت الصغيرة، وهذا ما جعل المصممة العالمية تساند المشاريع الصغيرة وتعاطفت مع أبناء الوطن في تحمل أعباء قسوة الضرائب، فما حقيقة ذلك؟

 

اقرأ أيضًا:

- الجزء الرابع من المسلسل الشهير La casa de papel كل ما تريد أن تعرف عنه

- الفيلم الساخن "سيدة الأقمار السوداء" من خدعنا؟ حسين فهمى أم المخرج؟

 

بالحث خلف حقيقة تلك القصة المتداولة، والتي أصبحت يعتبرها الكثيرون تصل إلى حد اليقين، لن تجد لها أي أساس من الصحة، ولا أصل لها، بل هي قصة من وحى خيال السوشيال ميديا، ولكن الحقيقة أن الفستان من تصميم دار أزياء كوكو شانيل، ولكن الفنانة ليلى مراد اشترته بشكل طبيعى، ولم يصمم خصيصًا لها.

 

ليلى مراد بالفستان
ليلى مراد بالفستان

 

وارتدته ليلى مراد في فيلم "حبيب الروح" الذى أنتج فى عام 1951، كما ارتدته أثناء الأغنية التى تحمل نفس عنوان الفيلم "يا حبيب الروح" ونشرت المجلات والجرائد وقتها أن تكلفة الفستان تخطت 400 جنيه، وهو مبلغ كبير جداً وقتها ربما كان يكفى لشراء عمارة أو مئات الجرامات من الذهب.

Short URL

الأكثر قراءة