الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:40 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عادة صحية فالصو.. هل تناول الكثير من عصير البرتقال يسهم فى سرعة الشفاء من الأنفلونزا؟

أحمد إسماعيل
عصير البرتقال

عصير البرتقال

السبت، 15 فبراير 2020 02:00 ص

على الرغم من أن فصل الشتاء من أكثر المواسم التي يصاب فيها الأشخاص بنزلات البرد ومرض الأنفلونزا، نتيجة للتقلبات الجوية الكثيرة، إلا أن الكثيرين من الأشخاص لا يعيرونه اهتماما، بل ويعتقد أغلب الناس أن مرض الأنفلونزا ونزلات البرد شيئا واحدا.

 

 

يعتقد كثير من الأشخاص أن الحصول على كميات كبيرة من فيتامين سي يساهم في علاج البرد، بصورة أسرع، لكن المفاجأة التي كشفتها الأبحاث أن تناوله لا يقلل من خطر الإصابة بالبرد، في أغلب البشر.

 

ففور سماع مصطلح فيتامين سي، يتبادر إلى الذهن البرتقال وغيره من الحمضيات، باعتبارها أفضل مصدر للحصول على الفيتامين المهم للجسم، لكن المفاجأة التي كشفها الخبراء أن هناك بعض الخضروات هي خيار أفضل للحصول على فيتامين سي.

 

 

ورغم العادة الفالصو لدى الكثير من الأشخاص أن شرب عصير البرتقال يساعد على الشفاء من الأنفلونزا، وذلك لاحتوائه على فيتامين سى الذى يرتبط بتعزيز جهاز المناعة فى الجسم، إلا أن الحقيقة أنه لم تُجرَ أية تجارب تثبت هذا الاعتقاد، وكذلك ينطبق الأمر على الثوم والبصل والزنجبيل، فعلى الرغم من أنها تمنح شعورا مسكنا للألم عند تناولها، فإن الأبحاث العلمية لم تثبت علاقتها بهذا المرض.

 

اقرأ أيضا:

إهمال علاج نزلة البرد عادة "فالصو".. قد تؤدى لمضاعفات خطيرة.. تعرف عليها

الأسبرين علاج "فالصو" لنزلات البرد عند الأطفال.. ممكن يسبب الوفاة

 

Short URL

الأكثر قراءة