الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:55 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صور توزيع مشايخ السعودية للورود في عيد الحب.. حقيقة ولّا فالصو؟

كتبت: إسراء عبد القادر
بوست فالصو

بوست فالصو

الجمعة، 14 فبراير 2020 02:30 م

بالتزامن مع كل مناسبة يتفاعل معها رواد السوشيال ميديا تنتشر العديد من الشائعات والأكاذيب التي يتفاعل معها الكثيرون، واليوم بالتزامن مع عيد الحب تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، بوست فالصو مرفق به صور لمشايخ المملكة العربية السعودية، وزعم البوست المتداول أن هؤلاء المشايخ قاموا بتوزيع الورود على المارة في الشارع بمناسبة الفلانتاين.

 

وتهكم البوست المتداول على الصور المرفقة به، معتبرين أنهم خالفوا ما صرّحوا به من قبل بشأن عدم جواز الاحتفال بعيد الحب (الفالنتاين)؛ لكونه أمراً غير شرعي.

 

بوست فالصو
بوست فالصو

 

فما حقيقة ذلك؟ وهل بالفعل قام مشايخ السعودية بتوزيع الورود على المارة في الشوارع بمناسبة عيد الحب؟

 

بالبحث عن حقيقة الصور المتداولة تبين ان الصور التي تم تداولها لا علاقة لها بعيد الحب، غنما تعود إلى عام 2015، وكانت أثناء احتفال المملكة بعيد الفطر، وهي الصور ذاتها التي نشرتها في وقت سابق صحيفة "سبق" السعودية.

 

اقرأ أيضًا:

- الجزء الرابع من المسلسل الشهير La casa de papel كل ما تريد أن تعرف عنه

- الفيلم الساخن "سيدة الأقمار السوداء" من خدعنا؟ حسين فهمى أم المخرج؟

الصورة الأصلية
الصورة الأصلية

أما بالنسبة لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فلم تصدر هذا العام أي بيانات عن الاحتفال بعيد الحب، وعلى صعد آخر قال عبد العزيز الموسى، عضو الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد في المسجد الحرام بمكة المكرمة، على حسابه على "تويتر"، في تصريحات سابقة: "ما اتخذه الناس من الأيام عادة للتعبير عن شعورهم تجاه من يحبّون أو لتبادل الهدايا جائز؛ لأن الأصل في الأشياء الحلّ والإباحة، لا المنع والحظر".

Short URL

الأكثر قراءة