الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:42 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

خرافات الأجداد.. اعرف حقيقة لعنة الفراعنة التى أفزعت المنقبين عن الأثار

أحمد إسماعيل
زاهى حواس

زاهى حواس

الجمعة، 14 فبراير 2020 09:00 م

عادات يتوارثها الأبناء عبر الأجداد على مدار القرون لاعتقادهم بأنها حقيقة وواقع، ولكن بمرور الزمن وتطور العلم تصبح خرافة لا أساس لها من الصحة، ومن أبرز تلك الخرافات التي لاقت رواجا هائلا في الزمن الماضى، عبارة لعنة الفراعنة.

 

 

بالبحث حول أصل تلك الكلمة تبين أنها كانت تعني في زمن الفراعنة أن كل لص أو عالم آثار أو شخص خير أو شرير أو أي شخص أزعج أحد مومياوات المصريين القدماء، وخاصة الفراعنة، ستقوم هذه المومياء بلعنته وإصابته بالخطر الى حد الموت، وبهذا يفسر عدم نقصان أي شيءٍ من مقابرهم وكنوزهم وأموالهم رغم وجودها لآلاف السنين، ورغم قدرة أي بشري من الدخول إلى تلك المقابر، واستمرت تلك المعتقدات والخرافات مع مرور الآلف السنوات.

 

اقرأ أيضا

- الجزء الرابع من المسلسل الشهير La casa de papel كل ما تريد أن تعرف عنه

- الفيلم الساخن "سيدة الأقمار السوداء" من خدعنا؟ حسين فهمى أم المخرج؟

 

وفى الوقت الحاضر، أوضح الدكتور زاهى حواس عالم الآثار، ووزير الآثار الأسبق، حقيقة وجود لعنة الفراعنة، مؤكدا أنها أكذوبة وأن الجراثيم هى السبب.

 

 

وأوضح "حواس" حقيقة لعنة الفراعنة، قائلا في لقاء له على إحدى القنوات الفضائية: "إن السرداب الكائن فى ذيل أبو الهول وأتذكر الشيخ الراحل عبد الموجود الذى عمل ضمن فريقى وقال لى لو شلت أى حجر فى ذيل أبو الهول ستجد سردابا طويلا ممتدا ثم قال لى لكن كل من حاول الدخول لهذه السراديب واجهته لعنة الفراعنة ولما جاء كلينتون زار مصر حكيت له القصة، فقال لى: لو كنت دخلت هذا السرداب لم أكن سأصاب بتلك اللعنة التي أصبت بها في حياتي وعندما جاء فيليب ملك بلجيكا قال لي لو دخلت السرداب هل سيحدث لي لعنة ؟ فدخل وولج ولم يحدث شيء وانا اقول لو فتحنا مقبرة بها مومياء لمدة 300 سنة ستكون هناك جراثيم غير مرئية تتسبب في قرصهم فتحدث الوفاة الان اقوم بفتح المقبرة لمدة ساعتين أو ثلاثة حتى يخرج الهواء الفاسد بجراثيمة تختفي الجراثيم ومن ثم لايوجد لعنة فراعنة ".

Short URL

الأكثر قراءة