الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:30 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عادة فالصو.. الاستحمام بماء بارد فى الشتاء.. هل يزيد نشاطك أم يضرك؟

كتبت: إسراء عبد القادر
الاستحمام - أرشيفية

الاستحمام - أرشيفية

الجمعة، 14 فبراير 2020 06:00 م

يرى البعض في استخدام الماء البارد أثناء الاستحمام في فصل الشتاء أمر مفضل بالنسبة لهم، كشئ من قبيل التحدى والاختلاف، والقدرة على تجربة الأشياء الصعبة في أي وقت، وعلى الجانب الآخر يعتقد البعض أن الاستحمام بالماء البارد أثناء فصل الشتاء يفيدهم على الناحية الصحية كزيادة النشاط وتجدد الطاقة عند كل صباح، فما حقيقة ذلك؟

 

في حقيقة الأمر أن الاستحمام بالماء البارد أثناء فصل الشتاء أحد العادات الفالصو التي لا يعرف كل جوانبها البعض، فوفقًا ووفقًا للموقع الطبى الأمريكى connectusfund، نقدم لكم قائمة بعيوب الاستحمام بالماء البارد فى الشتاء، إن فكرة أخذ الحمام البارد ليست مرحبًا بها لأنها تجعل الجسم أكثر عرضة للالتهاب الرئوى.

 
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أما إذا كنت مريضًا، فإن الماء البارد قد يضر أكثر مما ينفع، حيث إنه عندما تُعاني من مرض طفيف أو معتدل، يُنصح باستخدام الحمامات الدافئة أو الساخنة لتجديد للجسم، ولا يحصل الجميع على الراحة من الاستحمام البارد عندما يعانون من آلام في العضلات، حيث إن التدفئة ببطانية، أو زجاجة الماء الساخن، أو الحمام الدافئ أكثر فائدة وفعالية.

 

إذا كنت تحصل على حمام بارد أكثر من اللازم، فحينئذٍ يقترح الخبراء أن تبدأ بدرجات حرارة دافئة، ثم تنخفض تدريجياً حتى تصل إلى مستوى بارد عند الانتهاء من الحمام.

 

اقرأ أيضًا:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

الاستحمام1
الاستحمام

 

وأظهرت العديد من الدراسات أن الدش البارد لديه الكثير من الفوائد، لذا فإن تحدي المياه الباردة يمكن أن يكون يستحق كل هذا العناء، ولكن إذا كنت مريضًا أو تعاني من مرض أو إصابة أو ألم في العضلات، فمن الأفضل استشارة أخصائي طبي حول ما إذا كان من الأفضل الاستحمام بالماء البارد أو الساخن.

Short URL