الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:38 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل تسبب انتشار كورونا بإسبانيا فى إلغاء مؤتمر المحمول العالمى ببرشلونة؟.. اعرف الحقيقة

أحمد صلاح
كورونا - أرشيفية

كورونا - أرشيفية

الجمعة، 14 فبراير 2020 05:00 م

أكدت الحكومة الإسبانية أن قرار إلغاء مؤتمر المحمول العالمي (MWC) ليس راجعا لأية سباب تتعلق بالصحة العامة في إسبانيا، وأعربت الحكومة الإسبانية عن دعمها وتضامنها مع جميع الأشخاص الذين تضرروا جراء فيروس كورونا في مختلف أنحا العالم، وخاصة في الصين.

 

اقرأ أيضا:

اعرف قيمة المجوهرات التى ارتداها رونالدو فى حفل "جلوب سوكر" بدبى

- حكاية من التاريخ هل فاز الأهلى على الزمالك 9-1 ؟ 

 

وأعربت الحكومة الإسبانية عن أسفها للقرار، الذي أعلن عنه رسميا صباح الخميس، وترحب في الوقت نفسه، بقرار الهيئة المنظمة للمؤتمر الذي تؤكد فيه التزامها مواصلة عقد هذا الحدث الهام في مدينة برشلونة خلال الدورات المقبلة.

 

من خلال المعلومات التي نشرت اليوم ووفقا لآراء الخبراء، ترى الحكومة الإسبانية أنه لا توجد أسباب تتعلق بالصحة العامة تمنع عقد مثل هذه الفعاليات في بلادنا. فإسبانيا تحظى بمنظومة صحية وطنية للرعاية الشاملة، مشهود لها على مستوى العالم، توفر كافة الضمانات الصحية في مواقف مثل التي نشهدها الآن.

 

 

وأكدت الحكومة الإسبانية أنها استوفت دوما توصيات منظمة الصحة العالمية، والتي لم تفرض إلى اليوم أية قيود سواء على حركة انتقال الأفراد أو البضائع، وهذا ما حرص منظمو مؤتمر المحمول العالمي على التأكيد عليه.

 

 

يذكر أنه في إسبانيا، تم تأكيد حالتي إصابة إيجابيتين فقط بفيروس كورونا بين حالات مرضى مازالوا لم تظهر عليهم أعراض المرض، وقد انتقلت إليهم العدوى خارج حدود البلاد. وبالفعل فإن نحو 20 مواطنًا إسبانيًا قدموا من إقليم ووهان الصيني، صرح لهم اليوم بالخروج من مستشفى جوميث أويا بمدريد، بعد الفترة التي قضوها في الحجر الصحي. ولم يستجد أي طارئ آخر، كما يعتبر مستوى التأهب في أسبانيا منخفضًا.

 

 

وسيواصل مسؤولو الصحة عملهم من أجل تقديم الضمانات اللازمة في مجال الصحة العامة. وتود الحكومة الإسبانية الإعراب للهيئة المنظمة ولجميع السلطات المعنية بتنظيم مؤتمر المحمول العالمي عن تقديرها لهم على جهدهم وعزمهم على استمرار انعقاد هذا الحدث في برشلونة، حيث يعد المؤتمر الأبرز عالميا في هذا المجال، مشددة على التزامها الكامل لكل يتحقق ذلك خلال السنوات المقبلة.

Short URL

الأكثر قراءة