الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:20 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عاده فالصو.. قضم الأظافر لها مخاطر صحية شديدة

أحمد إسماعيل
عادة قضم الأظافر -أرشيفية

عادة قضم الأظافر -أرشيفية

الجمعة، 14 فبراير 2020 10:00 ص

هناك عدد من العادات والسلوكيات الفالصو وغير الصحية والتي يقوم بها العديد من الأشخاص ومنها عادة قضم الأظافر وهى من العادات الشائعة لدى الكثيرين.

 

ويعتبرها البعض سلوك نفسي يلجأ إليها في حالات الشعور بالإجهاد أو الحماس أو الخمول أو السأم دون وعي وإدراك بذلك، وتتمثل بالعض على الأظافر وإتلافها وانتزاعها أو العض على محيطها، وهي حالة شائعة بين مختلف الأعمار والأجناس.

 

عادة قضم الاظافر
عادة قضم الاظافر

 

والمثير في الأمر أنه لا يعلم أغلب ممارسى عادة قضم الاظافر مدى خطورتها عليهم، فقد تصل إلى الإصابة بسرطان نادر فى الجلد.

ووفقًا لموقع "onlymyhealth"، فقد أدت عادة قضم الأظافر إلى إصابة فتاة فى المملكة المتحدة الأمريكية بسرطان الجلد النادر، ما تسبب فى بتر أصبعها، مشيرًا إلى أنها عادة شائعة لدى الأشخاص فى جميع الفئات العمرية، ولكنها عادة صحية خطيرة، وتعد بوابة للمشاكل الصحية الأخرى، ويصعب التخلص منها.

ومن الآثار السلبية التى تعود على الأظافر من هذه العادة، أنها تجعل الأظافر هشة، وتمنعها من النمو بعد طول معين، وتسبب نموًا غير منتظم للأظافر، كما أن قضم الأظافر عن طريق الأسنان يؤدى إلى ألم مفرط واحمرار ووجع فى الجلد المحيط بالأظافر، ويصبح الجلد خشن وقد ينزف فى بعض الحالات.

اضرار قضم الاظافر
اضرار قضم الاظافر

 

تؤدى هذه العادة إلى مشاكل صحية أخرى، فعندما تعض أظافرك، فإنك تجعل الجراثيم فى اتصال مباشر بفمك، وهو ما يؤدى إلى عديد من الالتهابات الفيروسية والبكتيرية للجسم.

اقرأ أيضا..

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 
- احذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو
Short URL