الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:56 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أين الحقيقة.. هل تتجسس إيران على الكويت؟

محمد حجازى
إيران

إيران

الخميس، 13 فبراير 2020 07:00 م

"#ايران_تتجسس_على_الكويت"، هاشتاج  أطلق على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت وعدد من الدول العربية كالبحرين والعراق والمملكة العربية السعودية، بعد تصريحات محسن رضائي أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران.

 

أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، قال لقناة الميادين: "إن جميع القواعد الأميركية في المنطقة تحت مراقبتنا وحاملات الطائرات تحت سيطرتنا ونعلم كم سفينة يمتلكون".

 

تصريح مراقبة الجنود الأمريكيين في الكويت
تصريح مراقبة الجنود الأمريكيين في الكويت

 

اقرأ أيضاً:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 
- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

وأضاف: "حتى حين يذهب الجنود الأميركيون إلى الفنادق فى الكويت والبحرين فإننا نراقبهم".

 

أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعى قال: "إيران تستطيع وبكل قوة أن تفعل ما تشاء في الكويت للأسف، هناك جالية إيرانية بلباس وطني تعمل بأمر القيادات الإيرانية، هنا تصبح المهمة الأمنية المضادة ملحة الآن وبشكل سريع وقوى جداً".

 

وقال الآخر: "ننتظر رد الحكومة الكويتية على هذا التصريح والإقرار المستفز من قيادي كبير في النظام الإيراني! هذا اعتراف رسمي إيراني بالتجسس علينا والمؤسف هناك من يطالب في الكويت بالعفو عن خلية التجسس الإرهابية التي تعرف بخلية العبدلى".

تصريح المسئول الإيراني
تصريح المسئول الإيراني

 

إلا أن السفير الإيرانى فى الكويت محمد إيرانى، خرج لتهدئة الأوضاع على ما يتم تداوله على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى، فى تصريح صحفي على هامش الاحتفال الذي أقامته السفارة الإيرانية بمناسبة الذكرى الـ41 للثورة الإسلامية الإيرانية.

وأشاد إيراني بعمق العلاقات الكويتية - الإيرانية وتطورها، كما نفى تدخل بلاده في الشؤون الداخلية للكويت والتجسس عليها.

التصريح والنفي
التصريح والنفي

 

وأوضح أن "السيد محسن كان يخاطب الوجود الأميركي والجيش الأميركي في المنطقة، فنحن نعتبرهم هم الأعداء، لأنهم جاؤوا من أجل مقاصد غير سلمية، فهم قتلوا واغتالوا بعض العسكريين الإيرانيين، ومن الطبيعي أن يكون هناك موقف إيراني ضدهم، وهذا الخطاب كان واضحاً وليس ضد الكويت وإنما ضد الوجود الاميركى".

 

وأكد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي قبل أيام أن على بلاده أن تزيد قوتها العسكرية لوقف "تهديدات العدو" وتجنّب اندلاع حرب.

 

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء " إرنا" عن خامنئي قوله، خلال اجتماع مع قادة وكوادر القوة الجوية الإيرانية، إنها أولوية لإيران " أن تصبح قوية لتجنّب اندلاع حرب وإنهاء تهديدات العدو، فالضعف سيشجع أعداءنا على مهاجمة إيران".

 

وأضاف أن إيران لا تمثل تهديدا لأى دولة، مضيفا أنها "عازمة على ضمان أمنها فقط".

Short URL