الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:55 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تهمتها تدمير الممتلكات الحكومية.. هل تم تغريم نانسى بيلوسى 40 ألف دولار لتمزيق خطاب ترامب؟

محمد حجازى
نانسي بيولسي تمزق خطاب ترامب

نانسي بيولسي تمزق خطاب ترامب

الإثنين، 10 فبراير 2020 01:00 م

تجدد خلال الأيام الماضية الخلاف "العينى" بين دونالد ترامب الرئيس الأمريكى، ونانسى بيلوسى، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، حيث حدث مشهدا دراميا بين "ترامب" و"بيلوسى" كان أمام مجلسى الكونجرس، أمام جمهور ديمقراطي وجمهوري من مجلسي الشيوخ والنواب، وألقى بخطاب حال الاتحاد الثالث له بمبنى الكابيتول فى واشنطن وسط حضور القادة السياسيين فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

المشهد الدرامى تمثل في رفض ترامب مصافحة نانسى بيلوسى قبل انعقاد الجلسة، وردت عليه بان مزقت خطابة أمام الجميع في مشهد أذهل الحضور، ومنذ ذلك الحين يتم تداتول معلومات خاطئة حول الإجراءات التي ستتخذ ضدهما خاصة حيال "بيلوسى"، لعل آخرها أنه تم تغريم نانسي بيلوسي قد غرمت 40 ألف دولار لتدمير ممتلكات حكومية.

 

 

وكالة تدقيق الحقائق "snopes" ذكرت أن فكرة التغريم جاءت فى 5 فبراير 2020، بموقع Taters Gonna Tate مقالًا "يفترض" أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قد غرمت 40 ألف دولار لتدمير ممتلكات حكومية بعد أن مزقت نسختها من خطاب حالة الاتحاد للرئيس دونالد ترامب.

 

اقرأ أيضاً:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

الوكالة ذكرت أن الموقع ذكر أن تغريم نانسي بيلوسي مبلغ 40 ألف دولار لتدمير الممتلكات الحكومية، حيث ذهبت إلى أبعد من ذلك عندما مزقت خطاب الرئيس، وأنه وفقًا للنظام الأساسي الفدرالي، USC Title 26 SS197، يجب الحفاظ على جميع الخطب التي ألقيت أمام الكونغرس من قبل رئيس المجلس وتسليمها إلى الأرشيف الوطني لحفظها.

 

الوكالة أكدت أن سرد الواقعة سردًا حقيقيًا، وأكدت أيضاً أن المقالة نشأت مع موقع ويب يصف نتاجه بأنه فكاهي أو ساخر بطبيعته.

 

كما أنه بالدخول على الموقع ذاته الذى نشر المقالة وجد أنه يشير في "توصيفه" أن كل شيء على هذا الموقع هو خيال، إنها ليست كذبة وليست أخبارًا مزيفة لأنها ليست حقيقية، إذا كنت تعتقد أن هذا حقيقي ، فعليك فحص رأسك. أي أوجه تشابه بين الخيال الخالص لهذا الموقع والأشخاص والأماكن والأحداث الفعلية هي مجرد صدفة بحتة وينبغي اعتبار جميع الصور غير مُغرية وساخرة.

 

 

وأشارت الوكالة إلى أن بيلوسي قامت بالفعل بنسخ نسختها من خطاب حالة الاتحاد في ترامب في فبراير عام 2020، في حين أن البعض قد ادعى بجدية أن هذا الفعل انتهك القانون.

 

وأكدت أنه بغض النظر عن ذلك، فإن الادعاء بأن بيلوسي قد تم تغريمها بمبلغ 40،000 دولار لتزوير هذا المستند، هو ادعاء كاذب ونشأ من خلال موقع فكاهى.

Short URL

الأكثر قراءة