الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:32 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عادة فالصو.. 5 ممارسات خاطئة تجنبيها عند وجودك فى المطبخ

كتبت: إسراء عبد القادر
المطبخ

المطبخ

الجمعة، 07 فبراير 2020 09:00 م

يعد المطبخ فى المنزل هو المكان الأبرز الذى تتولى مهامه بشكل مستمر المرأة، وربما تمارس عدد من السيدات داخل المطبخ عادات فى رأيهن تساعدهن على إنجاز مهامهن، بينما هى في حقيقة الأمر تضر بالطعام، وبصحة الأسرة بشكل عام، وفى تقريرنا اليومى "عادة فالصو"، نتناول أبرز 5 عادات خاطئة عليكِ تجنبها عند وجودك فى مطبخك المنزلى:

 

غسل اللحوم
غسل اللحوم

 

غسل اللحوم النيئة فى الحوض

بالطبع تحتاجين للتأكد من صلاحية اللحوم التي تستخدمينها في الطهى قبل البدء في خطوات إعدادها، ولكن عند استخدامك للحوم في أكلاتك احرصى على عدم غسلها في الحوض، حتى لا تنتشر البكتيريا الضارة على سطحه، واحرصى على وضعها في إناء مناسب للكمية.

 

لا تستخدمى أطباق اللحوم النيئة

احرصي على عدم وضع أية أطعمة أو لحوم مطبوخة داخل أطباق تم استخدامها للحوم النيئة؛ لتجنب انتقال الجراثيم العالقة في هذه الأطباق إلى الطعام المطهى.

 

الطبخ1
الطبخ

 

تبريد الطعام خارج الثلاجة

لا تتركي الطعام خارج الثلاجة أكثر من ساعة أو ساعتين، إذا كانت درجة الحرارة أكثر من (90 فهرنهايت 23 مئوية)، فالجراثيم المسببة للأمراض يمكن أن تنمو بسرعة عندما تترك الأطعمة القابلة للتلف في منطقة الخطر (40-140 فهرنهايت 4.4–60 درجة مئوية).

 

اقرأ أيضًا:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

تناول العجين قبل النضج

حاولي عدم تناول العجين الذي يحتوي على الدقيق والبيض غير المطبوخ، لأن البيض النيء يحتوي على جراثيم ضارة مثل السالامونيلا، إضافة إلى أن العجين النيء الذي لا يوجد فيه بيض قد يحوي على جرثومة (إيشيريشيا كولي) التي تضر بالصحة.

 

تذوق الطعام
تذوق الطعام

 

تذوق الطعام لاختبار صلاحيته

من الضروري عدم تذوق الطعام لاختبار صلاحيته، لأن حاسة الذوق قد لا تكتشف فساد الطعام، وبالتالي تتسبب الجراثيم الموجودة في الطعام الفاسد بالتسمم الغذائي، واستبدليها بحاسة الشم أو فحص الطبق بالنظر إليه.

Short URL