الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:14 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اعرف حقيقة الصورة المتداولة لـ بوتين يقدم القهوة لصدام حسين أثناء عمله بالاتحاد السوفيتى

كتبت: إسراء عبد القادر
بوست فالصو

بوست فالصو

الجمعة، 07 فبراير 2020 02:00 م

تستغل بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة مشاركة صور مصحوبة بتعليق عليها يستفز رواد الصفحة، ولعل أبرز ما تم تداوله خلال الفترة الأخيرة هذه الصورة التي زعمت بعض الصفحات على موقع "فيسبوك"، أنها صورة قديمة للرئيس العراقى الراحل صدام حسين، ويخدمه أحد الأشخاص ويقدم له الضيافة، وأن الشخص الذى يقدم القهوة للرئيس صدام حسين يشبه كثيرًا الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين.

 

بوست فالصو4
بوست فالصو

 

بمجرد أن انطلق ذلك البوست "الفالصو"، من إحدى الصفحات التي تبحث عن زيادة التفاعل بالشائعات، والمنشورات الكاذبة، تلقت تفاعلا كبيرا من رواد الصفحات، حيث زعم متداولو الصورة أن الرئيس فلاديمير بوتين كان بمثابة "نادل"، وقدم الضيافة للرئيس الراحل صدام حسين عندما كان موظفًا لخدمة الضيوف فى الاتحاد السوفيتى، فما حقيقة تلك الصورة؟

 

الصورة من زاوية أخرى
الصورة من زاوية أخرى

 

بالبحث خلف حقيقة تلك الصورة المتداولة وجدنا أنها صورة قديمة بالفعل للرئيس العراقى الراحل صدام حسين، ولكن أصل الصورة الموجودة كان التقاطها فى 3 مارس 1975، وتم التقاط صورة أخرى لنفس الاجتماع، ظهر بها صدام حسين عندما كان نائبًا لرئيس العراق آنذاك، وهو يتناول العشاء مع جاك شيراك رئيس فرنسا بفندق ماتينجتون.

 

الصورة
الصورة
 

اقرأ أيضًا:

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

فإذا تفحصت الصورتين ستجد أن إحداهما بها الشخص، الذى يقوم بتقديم واجب الضيافة لصدام حسين من الأمام مواجهًا للكاميرا، ويمكن أن نرى بوضوح أنه ليس فلاديمير بوتين.

 

صورة لبوتين عام1970
صورة لبوتين عام1970
 

وعلى الجانب الآخر فإنه من المعروف أن بوتين تخرج فى كلية الحقوق بجامعة لينينجراد عام 1975، وعمل بلجنة أمن الدولة فى ألمانيا الشرقية حتى تسعينيات القرن الماضى، ولم يكن يعمل فى خدمة الضيوف فى الاتحاد السوفيتى- كما زعم البوست المتداول.

Short URL

الأكثر قراءة