الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:55 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كدب الإبل.. تصريحات "فالصو" لحمزة زوبع عن الرئيس وعودة المصريين من الصين على نفقتهم

أحمد إسماعيل
حمزة زوبع

حمزة زوبع

الأربعاء، 05 فبراير 2020 05:30 م

تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، الصفحة الرسمية لقناة مكملين، فيديو لحلقة الإخوانى حمزة زوبع، والذى تحدث فيها عن طلب الرئيس من المصريين المقيمين في الصين العودة إلى مصر على نفقتهم الخاصة والتبرع لصندوق تحيا مصر.

 

 

وبالبحث تبين كعادة الإخوان الكذب وتضليل المواطنين من بث أكاذيبهم، فقد قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه فى اجتماع مجلس الوزراء تم مناقشة تفاصيل عودة المصريين من الصين، مشيراً إلى توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى باتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين الموجودين فى بؤرة الفيروس بمدينة ووهان الصينية.

 

اقرأ أيضا:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- احذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو
 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لأحد برامج التوك شو، أنه تم تكليف فريق طبي مكون من 3 أطباء، و3 عناصر تمريض، بالسفر إلى دولة الصين، للإخلاء الجوي للمصريين الراغبين في العودة.

 

 

وأضاف أنه تم اتخاذ إجراءات وقائية مشددة للقادمين والأطقم الطبية وجميع المتعاملين معهم، مع توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع الحالات الطبية التي يشتبه في إصابتها.

 

ولفت إلى أنه جرى تجهيز معسكر طبى لاستقبال المصريين العائدين من "ووهان" الصينية؛ لمتابعة حالتهم الصحية أولا بأول، مؤكدًا أنه تم فحص المكان المخصص بالحجر الصحي، وتجهيزه بكافة المستلزمات الطبية، وعمل دورة توعوية للفرق المنوطة بالتعامل معهم.

 

كما أكد المتحدث باسم الحكومة أن كل من يتعامل مع العائدين من الصين سيتم وضعه بالمعسكر الطبي؛ للاطمئنان على حالتهم الصحية.

 

وأشار إلى أن المعسكر الطبي تم تجهيزه بكافة وسائل الإعاشة على نفقة الحكومة المصرية من مآكل ومشرب وملبس، مشيرًا إلى أن الفريق الطبي الأول تم إرساله بالفعل وسوف يتم دعمه بفريق طبى آخر فور وصولهم.

 

Short URL