الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:05 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اعرف ازاى الأجهزة المنزلية بتستهلك كهرباء وهى فى وضع الاستعداد

محمد حجازى
عداد كهرباء -أرشيفية

عداد كهرباء -أرشيفية

الإثنين، 03 فبراير 2020 07:00 ص

نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كيفية إهدار الكهرباء من الأجهزة المنزلية، ففى وضع الاستعداد تستهلك هذه الأجهزة طاقة كهربائية فى صورة حرارة مبددة حيث إن درجة حرارة، أو مجرد الاحساس بدفء الجهاز وهو على وضع الاستعداد لفترة كافية للوصول إلى درجة حرارة ثابتة تعطي فكرة عن المقصود بإهدار الطاقة الكهربائية.

 

وأوضح الجهاز، تستهلك الكهرباء الاحتياطية (وضع الاستعداد) فى الأجهزة المنزلية التى تحتوى جهاز تحكم عن بعد (ريموت كنترول) أو لمبة الليد أو ساعة رقمية أو زر لمس أو وظيفة مماثلة، فى هذه الحالة ستكون كمية الكهرباء التي تغذي الجهاز تكفي لتزويد أجهزة استشعاره بالطاقة بحيث يمكن إعادة تشغيله مرة أخرى.

عداد

 

اقرأ أيضاً:

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟

-بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

 

وكان جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن هناك الكثير من المواطنين يعتقدون أن ترك الشواحن فى فيشة الكهرباء بدون وضع أى جهاز سواء هاتف محمول أو لاب توب أو غيره، لا يستهلك كهرباء وهى معلومة خاطئة تماما.

 

وأوضح الجهاز، أن ترك الشواحن فى فيشة الكهرباء بدون وضع أى جهاز به يجعله يستهلك ما يقرب من 15% من قدرة الشاحن، لذلك ينصح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بعدم ترك الشواحن فى فيشة الكهرباء بدون استخدام لترشيد استهلاك الكهرباء.

Short URL

الأكثر قراءة