الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:22 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بنظام "القراءة الموحد".. الكهرباء تعلن تسجيل قراءات 6 مليين عداد بلا أخطاء

محمد حجازى
عداد كهرباء

عداد كهرباء

الإثنين، 03 فبراير 2020 06:00 ص

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن برنامج القراءة الموحد تم تجربته على 6 مليون مشترك حتى الان من مختلف أنحاء الجمهورية، موكدا أن جميع القراءات التى تم تسجيلها لم يوجد بها خطأ واحد وهو ما يدل على نجاح تجربة برنامج القراءة الموحد.

 

وأضاف حمزة فى تصريحات له، أن برنامج القراءة الموحد يتم تطبيقه بالتنسيق مع شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، لافتا إلى أن القراءة الموحد هو تطوير لبرنامج شركة شعاع الذى كان  يعتمد على التقاط صوره لعداد الكهرباء وإرسالها لشركات توزيع الكهرباء.

عداد

اقرأ أيضاً:

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟

-بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

 

وأوضح حمزة، أن برنامج القراءة الموحد تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك ، كما أنه سيتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب فى هذا البرنامج و يضمن حق الدولة و المواطن مع فى أن تحصل الأولى على مستحقاتها و يسدد الثانى استهلاكه الفعلى فقط.

 

وأشار حمزة، إلى أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء في جميع انحاء الجمهوريه سيكون اونلاين بواسطة الانترنت الموجود على هواتف قراء شركة شعاع لارسال القراءة مباشره لشركات توزيع الكهرباء الـ9.

Short URL

الأكثر قراءة