الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:32 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الكهرباء: أعمدة الإنارة تتبع الحى.. وهذه عقوبة هدم عقار بدون إبلاغ الشركة

محمد حجازى
أعمدة الإنارة - أرشيفية

أعمدة الإنارة - أرشيفية

الإثنين، 27 يناير 2020 07:30 م

نشر جهاز جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، معلومة جديدة حول تلقيه شكوى من أحد المواطنين والتى يتضرر فيها من وجود كابلات كهرباء مكشوفه مما قد يعرض المواطنين للخطر.

 

وذكر الجهاز، أنه بفحص موضوع الشكوى مع شركة توزيع الكهرباء التابع لها افادة بانه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن الكابلات المكشوفة اعلى سطح الأرض هى كابلات تخص أعمدة إنارة تتبع الإدارة العامة للإنارة بالحى المختص ولا تتبع شركة توزيع الكهرباء وقد تم توجيه خطاب من الإدارة العامة لشبكات التابع للمنطقة التي بها الكابلات إلى رئيس الحي، وتم اتخاذ اللازم من الحي.

 

عداد كهرباء
عداد كهرباء

 

اقرأ أيضاً:

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟

-بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

 

من ناحية أخرى حذر الجهاز من قيام المواطن بالهدم وإعادة البناء من تلقاء نفسه وبدون اجراءات رسمية بشركة توزيع الكهرباء التابع لها، موضحاً أنه يتم التعرض للعقوبات التالية:

 

1- يتم فسخ التعاقد .

2- يتم رفع العدادت وفصل التغذية الكهربائية من المصدر العمومى.

3- وقف صفحات المحاسبة الخاصة بالمشتركة لدى شركة التوزيع.

4- عند طلب اعادة التوصيل يطلب من طالب التغذية المستندات اللازمة للتعاقد الجديد ولا يؤخذ فى الاعتبار المساحة السابقة ( اى يعامل العقار معاملة التوصيل لاول مرة ) مع حفظ حق الشركة فى الديون السابقة المستحقة على نفس العين .

 

إزالة مبان مخالفة
إزالة مبان 

 

وكانت قد أطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تطبيق "منصة الكهرباء الذكية" على الهواتف المحمولة بأنواعها "أبل أو أندرويد" لكي يتمكن المواطنون من تسجيل قراءة العداد الخاصة به عبر الدخول على التطبيق وملء البيانات الخاصة بالمشترك أو المواطن، حيث يأتي ذلك في إطار خطة الدولة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

 

ويتضمن التطبيق عدة خطوات؛ تبدأ بتسجيل القراءة ثم رقم العداد، وبعد ذلك يقوم المشترك أو المواطن بتصوير قراءة العداد وإرسالها عبر التطبيق ثم الدفع الإلكترونى مباشرة من على هاتفه، كما يتضمن التطبيق معلومات المشترك التي يسجلها بنفسه ويحتفظ بكلمة السر.

 

وأطلقت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، التطبيق رسميًا أوائل شهر يناير الحالي، وبالفعل بدأ مشتركون بالشركة في استخدامه والاعتماد عليه.

Short URL

الأكثر قراءة