الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:19 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أهم 5 فى الخليج.. إطلاق قنابل ورصاص على متظاهرين ببغداد.. وفضيحة جديدة لقطر فى تمويل الإرهاب

محمد حجازى
احتجاجات العراق- أرشيفية

احتجاجات العراق- أرشيفية

الخميس، 23 يناير 2020 06:00 م

شهدت منطقة الخليج خلال الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث والأخبار الهامة، ويستعرض "فالصو" في السطور التالية أبرز هذه الأخبار التي تهم المتابعين لمنطقة الخليج ومنها تظاهرات بغداد وإطلاق قنابل غاز ورصاص حى على متظاهرين عند طريق محمد القاسم فى بغداد.

 

أفادت فضائية العربية أن هناك إطلاق قنابل غاز ورصاص حي على متظاهرين عند طريق "محمد القاسم" فى بغداد.

 

بغداد  والتظاهرات
بغداد والتظاهرات

 

ذكرت مواقع عراقية محلية أنه تم تسجيل 66 حالة اختناق وإصابة خلال المظاهرات التى يشهدها وسط بغداد، وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها.

 

وكانت وسائل إعلام عراقية أكدت أن الأمن العراقى يستخدم الغاز المسيل بساحة الطيران، وسط سقوط عدد من الإصابات بصفوف المتظاهرين، فيما قام محتجين بحرق مقرًا لكتائب حزب الله العراقى بالكامل قرب جسر الإسكان فى محافظة النجف، حيث قام محتجون بغلق البوابة الرئيسية لمطار النجف الدولى بحرق الإطارات، فيما قامت مجموعات بإغلاق أبواب الدوائر الحكومية فى المحافظة، وذلك فى مسعى لمنع ذهاب الموظفين إلى دوائرهم.

 

السعودية تتقدم للمركز العاشر بين مجموعة العشرين فى مؤشر مدركات الفساد

احتلت المملكة العربية السعودية المركز العاشر بين مجموعة دول العشرين الاقتصادية فى مؤشر مدركات الفساد، وتقدمت 7 مراكز عالميا، لعام 2019، وهو الترتيب الصادر من منظمة الشفافية الدولية.

 

ونشرت السفارة السعودية لدى القاهرة، انفوجراف، يكشف ترتيب المملكة العربية بين دول العشرين فى مؤشر مدركات الفساد، عبر تويتر، وعلقت :"المملكة تحتل المرتبة الـ (10) بين مجموعة دول العشرين الاقتصادية G20، وتتقدم (7) مراكز عالمياً في مؤشر مدركات الفساد (CPI) لعام 2019م، الصادر من منظمة الشفافية الدولية".

 

السعودية تتقدم للمركز العاشر بين مجموعة العشرين فى مؤشر مدركات الفساد
السعودية تتقدم للمركز العاشر بين مجموعة العشرين فى مؤشر مدركات الفساد

 

اقرأ أيضاً:

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟

-بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

 

فضيحة جديدة لمؤسسة قطر الخيرية فى تمويل الإرهاب والإخوان

لم يتوقف دور جمعية قطر الخيرية المشبوه في تمويل الإرهاب ونشره على المنطقة عربياً وإفريقياً، بل امتدت الأيادي الخبيثة إلى أوروبا، وحتى أكثر الدول ثراء بالقارة العجوز، إذ كوَّنت المؤسسة صلات مشبوهة مع بعض "المتطرفين" في الجزء السويسري الناطق بالفرنسية، وكان الأبرز من بين هؤلاء المتطرفين الثنائي محمد كرموس، ونادية كرموس اللّذين تلقَّيا الدعم المفرط من مؤسسة قطر الخيرية.

 

وكانت منحتهم سويسرا الجنسية عن حسن نيّة في عام 2010 وهما من أصل جزائري، ومن المبالغ التي خصصتها قطر الخيرية مساعدات قدرها 3.6 مليون فرنك من أجل تمويل مشاريع إخوانية مرتبطة جميعها بالثنائي كرموس، وفقا لما أكدته قطريليكس المحسوبة على المعارضة القطرية.

 

وتساعد قطر الخيرية "الإخوان المسلمين" بشكل عام للتغلغل في سويسرا، ولا سيما من خلال بناء المساجد. وكان الموقع التابع للمعارضة القطرية، قد كشفت محاولات جمعية "قطر الخيرية" فى التغلغل ودعم الإرهاب وجماعة الإخوان المسلمين فى مالى، وقالت: "يستمر المجتمع الدولي في فضح دور جمعية قطر الخيرية في نشر الإرهاب حول العالم، مستغلة المساعدات الإنسانية كغطاء لتمويل التنظيمات الإرهابية والمتطرفين، ولاسيما في القرن الإفريقي".

 

وفي الوقت الذى أعلن المجتمع الدولي استنفاره رداً على احتلال جماعات متطرفة شمال مالي، من خلال استنفار عسكري إقليمي ودولي لمواجهة هذا التمدد الخطير للعنف، تبنت قطر موقفاً مغايراً، حيث ساندت توغل المتطرفين في المنطقة، وقدمت لهم مساعدات وفقاً لشهادات من قادة وباحثين ووجهاء ينحدرون من غاو.

 

وكشفت مصادر لـ"قطريليكس"، أنه كان هناك جسر جوي تمر منه طائرات شحن قطرية تهبط في مطار غاو القريب من شمال مالي، وتفرغ حمولتها من الحبوب والأسلحة والبضائع المختلفة، في الوقت الذي كانت فيه المدينة تحت السيطرة الكاملة والعملية لمقاتلي ما تطلق على نفسها اسم جماعة التوحيد والجهاد. وكانت تعي الجمعية الإرهابية أن المساعدات يتسلمها الإرهابيون، وليس المواطنين الذي يقعون تحت الحصار.

 

أمريكا تؤكد عدم وجود تغيير في قواتها بالكويت

أكد نائب السفير الأمريكى لدى الكويت لارى ميموت، عدم وجود أى تغيير فى عدد القوات الأمريكية فى الكويت، مشددا فى الوقت نفسه على التزام واشنطن بأمن واستقرار الكويت، وقال ميموت – فى تصريح صحفى، اليوم الخميس "لا يوجد أي تغيير أساسى فى عدد القوات الأمريكية فى الكويت، وقواتنا فى حال تحرك متواصل، وفى أحيان كثيرة ترسل قوات إلى الكويت، كما يتم تغييرها تقريبًا كل سنة، فمجموعة تأتى وأخرى ترحل".

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 

تجدر الإشارة إلى أن القوات الأمريكية في الكويت تتمركز فى معسكر (عريفجان)، وهو قاعدة عسكرية أمريكية يزيد عدد جنودها على نحو 9 آلاف جندى، بالإضافة إلى بعض التواجد العسكرى البريطانى والرومانى والبولندى.

Short URL

الأكثر قراءة