الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:15 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد حجزها لـ28 يناير .. هل يحضر "العادلى" جلسة الطعن على حكم "الاستيلاء على أموال الداخلية"؟

أحمد إسماعيل
محكمة النقض

محكمة النقض

الإثنين، 20 يناير 2020 08:30 م

تفصل محكمة النقض فى جلسة 28 يناير الجارى أمام دائرة الثلاثاء ج، الطعون المقدمة من المتهمين في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية، ويأتي على رأس القائمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وآخرون، ويستعرض "فالصو" في السطور التالية حقيقة حضور حبيب العادلى جلسة الطعن على الحكم من عدمه وفقا للقانون.

 

حبيب العادلى
حبيب العادلى

 

اقرأ أيضا:

بتهمة الشروع فى القتل باستخدام سلاح نارى.. ابن رجل أعمال شهير أمام النيابة

خناقة فالصو.. 6 قتلى ضحية صراع جنوب وشمال كوريا على شجرة الحور

 

هل يحضر "العادلى" جلسة الطعن على حكم قضية الاستيلاء على أموال الداخلية؟

فجر ياسر سيد أحمد المحامى بالنقض والخبير القانوني، مفاجأة بشأن وجوب حضور المتهمين جلسة الطعن على الحكم وأبرزهم وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، قائلا إن المتهم الوحيد المطلوب حضوره من بين المحكوم ضدهم هو نبيل خلف لأنه صادر ضده حكم بالحبس.

 

أضاف "سيد" أما بالنسبة لحضور وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وباقى المتهمين فغير ملزم، لأنه محكوم ضدهم بالغرامة وليس بعقوبة سالبة للحرية.

 

وأشار الخبير القانوني أن المادة 41 من قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض رقم 57 لسنة 1959 تنص على أنه "يسقط الطعن المرفوع من المتهم المحكوم عليه بعقوبة مقيدة للحرية أو بتدبير مقيد لها إذا لم يتقدم للتنفيذ قبل يوم الجلسة ما لم تر المحكمة عند نظر الطعن إيقاف التنفيذ لحين الفصل فيه، أو إخلاء سبيله بكفالة أو بدونها، وللمحكمة أن تأمر بما تراه من إجراءات تكفل عدم هروب الطاعن".

 

 كانت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة برئاسة المستشار معتز خفاجى، قضت بتغريم وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وآخرين مبلغا قدره 500 جنيه بعد إدانتهم بالإضرار بالمال العام عن طريق الإهمال.

 

وبرأت المحكمة فى حكمها العادلى من تهم الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى به، وأدانته و8 آخرين بتهمة الإضرار بالمال العام عن طريق الإهمال.

 

كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهم نبيل سليمان خلف، بالسجن لمدة 3 سنوات، وإلزامه برد مبلغ 62 مليون جنيه و120 ألفا و212 جنيها، والعزل من الوظيفة، وإلزام جميع المتهمين بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى الجنائية للمحكمة المختص، وانقضاء الدعوى للمتهم فؤاد كمال لوفاته.

Short URL