الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:49 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أخبار الزمالك.. تغييرات بالتشكيل أمام مازيمبى وتوصية طبية لمشاركة "شيكابالا"

الزمالك

الزمالك

الأحد، 19 يناير 2020 12:10 م

استقر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على عودة كل من مصطفى محمد ومحمد حسن للتشكيل الأساسي في لقاء مازيمبي الكونغولى المقرر له يوم الجمعة المقبل بدوري أبطال إفريقيا.


وشارك الثنائي كبدلاء في مواجهة الجونة الماضية، والتي انتهت بفوز الزمالك بثنائية نظيفة، لكن غياب كل من طارق حامد وعمر السعيد بسبب الإنذار الثالث منح الباب لمشاركة مصطفى محمد ومحمد حسن في التشكيل الأساسي لعدم وجود خيارات أمام الجهاز الفني والذي كان يرغب في إراحة مصطفى محمد لفترة أطول وتجهيزه للقاء مازيمبي الكونغولي.


من ناحية أخرى، دافع كارتيرون عن يوسف إبراهيم أوباما صانع ألعاب الفريق، بعد الانتقادات التي تعرض لها بسبب تذبذب مستواه، ورفض المدرب جلوس اللاعب على دكة البدلاء وتمسك بالاعتماد عليه في التشكيل الأساسي لثقته الكبيرة في قدراته وإمكانياته ورؤيته أنه الأفضل في مركزه.

 

اقرأ أيضا..

أوعى الأهلى يا عم الحاج.. هاشتاج يجتاح تويتر بعد فوز الأحمر بخماسية على طنطا

طه إسماعيل يعتذر لـ"شيكابالا".. اعرف السبب

بعيدا عن الشائعات.. اعرف السبب الحقيقى وراء غياب محمد صلاح عن حفل توزيع جوائز "كاف"

 

وتحدث المدرب مع الجهاز المعاون له على صعوبة استبعاد اللاعب من التشكيل الأساسي خاصة أنه يمثل خيارا استراتيجيا مهما للغاية له في المباريات؛ بسبب إمكانية توظيفه في أكثر من مركز داخل المستطيل الأخضر سواء كصانع ألعاب أو لاعب وسط مدافع، بالإضافة إلى مشاركته على الأطراف.


وركز المدرب على تجهيز اللاعب من الناحية المعنوية والنفسية وعدم شغل ذهنه بانتقادات الجماهير والتعامل معها بصورة إيجابية.


وفي سياق آخر، تلقى الجهاز الفني توصية طبية بعدم إمكانية مشاركة محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الفريق لأكثر من 60 دقيقة في المباريات، حتى لا يتسبب الأمر في ضغط بدني عليه وتعرضه للإصابة.


وقرر المدرب الاعتماد على الفهد الأسمر وتوظيفه لفترة معينة في اللقاءات المقبلة بما لا يزيد عن نصف ساعة سواء في التشكيل الأساسي أو كبديل حتى يحقق أكبر مكسب فني منه داخل المستطيل الأخضر.


ويعتبر الجهاز الفني "شيكابالا" عنصرا مهما للغاية بالنسبة له باعتباره "قائد" الفريق والاستفادة منه في تحفيز زملائه ونقل بعض الرسائل لهم في بعض الأوقات كحلقة وصل بين الجهاز وجميع اللاعبين.


وعلى جانب آخر، حذر سامي الشيشيني المدرب العام للفريق، لاعبيه من النشوة أو الثقة الزائدة في لقاء مازيمبي بسبب سلسلة الانتصارات في الفترة الأخيرة سواء على الصعيد المحلي أو القاري.


وشدد الشيشيني على اللاعبين في اجتماعه الأخير بهم على ضرورة عدم التفكير فيما تحقق من انتصارات ووضع كل تركيزهم في لقاء مازيمبي، وأكد لهم أن الجماهير لن تنظر للخلف ولكن للأمام دائمًا وحال التعثر في أي مواجهة لن يكون كافيًا لهم ما تحقق من انتصارات.

 

المصدر: يوروسبورت

Short URL

الأكثر قراءة