الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:24 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الطريق إلى أولمبياد طوكيو.. الفراعنة يبدأون اليوم مشوارهم لاستعادة لقب كرة اليد

مصطفى محمد
منتخب مصر لكرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد

الخميس، 16 يناير 2020 11:00 ص

يسعى منتخب مصر لكرة اليد الأول بقيادة مديره الفنى الإسبانى روبرتو جارسيا باروندو لفرض السيطرة فى ضربة بداية أمم أفريقيا التى تستضيفها تونس والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، بالفوز على غينيا فى المباراة التى ستجمعهما فى الواحدة ظهر اليوم بتوقيت القاهرة.

 

اقرأ أيضا:

اعرف قيمة المجوهرات التى ارتداها رونالدو فى حفل "جلوب سوكر" بدبى

- حكاية من التاريخ هل فاز الأهلى على الزمالك 9-1 ؟ 

- حقيقة زواج رياض محرز من ممثلة أفلام إباحية

 

باروندو يتسلح بـ"الخبرات والشباب"

ويتسلح باروندو، المدير الفنى للمنتخب، فى هذه البطولة بعناصر الخبرات المتمثلة فى أحمد الأحمر ومحمد ممدوح هاشم وكريم هنداوى وإبرهيم المصرى وإسلام حسن، فى مقابل عناصر الشباب المتمثلة فى يحيى الدرع ومحسن رمضان ويحيى خالد وأحمد هشام دودو، حيث فضل الجهاز الفنى اصطحاب 21 لاعبا وعدم استبعاد أى لاعب لخلق أجواء جيدة داخل صفوف الفريق.
 
 

اللاعبين عينهم على استعادة اللقب والتأهل إلى طوكيو عبر بواية تونس

ويسعى لاعبو منتخب مصر بكل قوتهم لاستعادة اللقب الغائب عن مصر منذ 2016 ، حيث خسر الفراعنة لقب النسخة الأخيرة أمام تونس فى الجابون. كما أن منتخب الفراعنة يسعى لفرض السيطرة منذ اللقاء الأول لمواصلة رحلة الزحف نحو التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 من الأراضى التونسية، خاصة أن الجميع يتوقع انحصار المنافسة بين مصر وتونس، وأن الأخير حامل اللقب ويلعب على أرضه ووسط جماهيره .
 

النجمة الـ 7 مطمع جماهيرى

 
تتويج الفراعنة بالنجمة الأفريقية السابعة هدف جماهيرى لأسرة كرة اليد المصرية، التى تعقد آمالا كبيرة على اللاعبين وجهازهم الفنى القوى الذى يضم مديرا فنيا كفئا ومدربا يمتلك العديد من الخبرات وهو حسين زكى أحد أهم لاعبى كرة اليد فى الجيل الذهبى.
 
وحصل منتخب مصر لكرة اليد على لقب أمم أفريقيا من قبل 6 مرات، حيث شارك فى 22 نسخة ، فيما غاب عن أول بطولتين فقط عامى 1974 ، 1976 .
 
توج منتخب مصر لكرة اليد بأول لقب أفريقى عام 1991 فى النسخة التى أقيمت فى مصر بالفوز على الجزائر فى النهائى ، بينما حصد اللقب الثانى عام 1992 فى ساحل العاج على حساب تونس .
 
 
أما اللقب الثالث الذى توج به الفراعنة فجاء فى عام 2000 فى الجزائر بالفوز على محاربى الصحراء على ارضهم ووسط جماهيرهم ، بينما توج المنتخب باللقب الرابع فى نسخة 2004 بمصر على حساب الجزائر أيضا .
 
بينما توج الفراعنة باللقب الخامس عام 2008 فى أنجولا على حساب تونس وأخيرا اللقب السادس عام 2016 على أرضه ووسط جماهيره و الذى تأهل من خلالها إلى اولمبياد ريو دى جانيرو 2016 الأخيرة بالبرازيل .
 
تقع مصر فى بطولة أمم أفريقيا  الـ 24 بتونس في المجموعة الأولى مع منتخبات غينيا والكونغو الديمقراطية وكينيا، وتضم المجموعة الثانية منتخبات أنجولا والجابون وليبيا ونيجيريا، فيما تقع تونس في المجموعة الثالثة مع منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار والرأس الأخضر، وتضم المجموعة الرابعة فرق الجزائر والمغرب والكونغو وزامبيا.
Short URL

الأكثر قراءة