الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:02 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد انطلاقه.. جولة "مصورة" لـ"فالصو" فى "ابلكيشن" المترو لحجز الاشتراكات ومعرفة المحطات

محمد حجازى
أبلكيشن المترو الجديد

أبلكيشن المترو الجديد

الثلاثاء، 14 يناير 2020 06:30 م

أطلقت اليوم الثلاثاء، شركة المترو رسميا، أبليكشن جديد بعد آخر تعديلات عليه، حيث تمت إتاحته على أجهزة الـ "IOS" وأجهزة الـ "Android"، بعد تجربته على مدار 15 يوما وطرحه تجريبيا على أنظمة الـ "Android" 1 يناير الجارى، وتتيح شركة المترو عبر الأبلكيشن استخراج الاشتراكات وشحن الكارت الذكى كمرحلة أولى، على أن يتم فيما بعد إتاحة كافة الخدمات التى يحتاجها الراكب بالمترو أو أى خدمات تطرحها شركة المترو مستقبلا.

 

الجولة المصورة التالية توضح محتويات الأبلكيشن، والذى يتم تحميله من "المتجر" PLAY STORE" على الهاتف المحمول، حيث تكشف الصور مكونات التطبيق وكيفية الاستفادة منه.

 

ابليكشن المترو
ابليكشن المترو

 

بداية الصفحة الرئيسية للتطبيق يوجد بها من الأعلى اللغة التي سيتم استخدام التطبيق بها إما العربية أو الإنجليزية.

 

خريطة المترو
خريطة المترو

 

وفى الوسط يوجد خطة الرحلة ويوجد بها "خاتنتين" الأولى "من" يكتب بها بداية رحلة الشخص، والثانية "إلى" ويدون بها المحطة التي يقصدها، ثم يتم الضغط على عبارة "خطة الرحلة" فيظهر المحطات التى سيمر بها الشخص وتفاصيلها.

 

الاشتراكات
الاشتراكات

 

فى الأسفل يوجد أيقونة "خريطة المترو" وهى تتضمن الخريطة الكاملة لخطوط المترو، بحيث تساعد الفرد على التعرف على مختلف محطات المترو، كما توجد أيقونة أخرى تسمى "أقرب عليها" وعند الضغط عليها يتم تحويلك تلقائياً للتعرف على أقرب محطات المترو إليك، والتى يمكنك أن تستقل المترو إلى أى مكان ترغبه.

 

وفى أسفل الصفحة الرئيسية يوجد أيقونة "سوداء اللون" عند الضغط عليها يظهر العديد من الأيقونات الفرعية التى تهم المواطن والخاصة بأماكن ومكاتب الاشتراكات بالمحطات وطريقة استخراج الكارت الذكى وأسعار التذاكر والاشتراكات وتقسيم مناطق الاشتراكات والمحفظة النقدية للكارت الذكى.

 

الاشتراكات
الاشتراكات

 

التشغيل
التشغيل

 

الشكاوى
الشكاوى

 

كما تتضمن تكلفة الاشتراك الذى يرغب فى استخراجه، كما يقدم التطبيق خدمة استقبال الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات المقدمة لشركة المترو، ويعرض إرشادات السلامة للركاب.

خدمات الركاب
خدمات الركاب

 

كما تتضمن هذه الصفحة أيقونات خاصة بمشروعات تطوير مترو الأنفاق الجارى تنفيذها والمشروعات المنجزة لتعريف الجمهور بالإجراءات التى تتخذها شركة المترو لتحسين الخدمات بالإضافة إلى وظائف المترو.

 

اقرأ أيضاً:

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

Short URL

الأكثر قراءة