الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:26 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تفاصيل تعرفها لأول مرة عن مقتل قاسم سليمانى والتخطيط للعملية من الدوحة

كتب محمد سعودى
قاسم سليمانى

قاسم سليمانى

الإثنين، 13 يناير 2020 12:35 م

بثت شبكة "سكاى نيوز عربية"، لقطات فيديو، تكشف تفاصيل جديدة حول التخطيط لعملية قتل قاسم سليمانى بالقرب من مطار بغداد، ووفقا للمعلومات التي نشرتها وسائل إعلام أمريكية، فقد بدأ التخطيط من قلب العاصمة القطرية الدوحة، فى غرفة عمليات سرية.

 
اقرأ أيضا:

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟

- بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

 

 

وفي التفاصيل، تم تجنيد عملاء فى 7 كيانات مختلفة، تمثلت في عناصر من الجيش السورى، وفيلق القدس فى دمشق، وحزب الله فى دمشق، ومطارى دمشق وبغداد، وحزب الله العراقى، وقوات التعبئة الشعبية فى العراق، للإبلاغ عن تحركات قاسم سليمانى، حتى تم تحديد يوم 3 يناير 2020 لتنفيذ هذه العملية.

 

اقرأ أيضا:

- احذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

تفكيك الحرس الثورى.. صوت آخر فى إيران يرفض جرائم النظام

 

وأشارت شبكة "إن بي سي" NBC الإخبارية الأمريكية إلى أن الاستخبارات الإسرائيلية ساعدت الولايات المتحدة في التخطيط لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في بغداد، مشيرة إلى أن العملية أديرت من مقر القيادة المركزية للجيش الأمريكي في قطر.

 

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية، أوضحت أنه بمجرد هبوط طائرة تابعة لخطوط أجنحة الشام طراز أيرباص A320 فى مطار بغداد، أكد الجواسيس الأمريكيون الموجودون آنذاك فى مطار بغداد الذى يستضيف قوات أمريكية، المعلومات التى تلقوها من دمشق، بعدها، انطلقت 3 طائرات أميركية بدون طيار إلى مواقعها من القاعدة العسكرية فى الدوحة، بدون أى خوف من مواجهة فى المجال الجوى العراقى الذى تسيطر عليه الولايات المتحدة.

 

Short URL

الأكثر قراءة