الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:36 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"النقض" تحدد اليوم مصير 36 متهما بقضية الشبكة الدولية لتجارة الأعضاء البشرية

أحمد إسماعيل
محكمة النقض

محكمة النقض

الأربعاء، 08 يناير 2020 04:00 ص

تكشف محكمة النقض اليوم ، الأربعاء، عن حكمها في الطعون المقدمة من المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"الشبكة الدولية للاتجار فى الأعضاء البشرية"، على الاحكام الجنائية الصادرة ضد 36 متهما، بينهم أطباء وممرضين وسماسرة من محكمة الجنايات.

 

اقرا أيضا..

- الفيلم الساخن "سيدة الأقمار السوداء" من خدعنا؟ حسين فهمى أم المخرج؟

- لماذا صدق جيل كامل وجود فيلم الكوتشينة الإباحى لـ"وردة" 

 

النقض تحدد مصير 36 متهما في قضية الشبكة الدولية لتجارة الأعضاء.. اعرفهم بنفسك

 

ويذكر أن محكمة جنايات القاهرة، قضت فى يوليو 2018 بمعاقبة 6 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 500 ألف لـ 5 متهمين، وهم محمد حاتم فود، أحمد رجب، ووائل أحمد، وسعد الباشا ، ووائل قنديل، محمد محسن.

 

كما قضت بالسجن المشدد 7 سنوات لـ11متهما، وهم محمد إبراهيم ، وشريف أبو الحسن، محمد على، وائل فواذ، وشريف مؤمن، أحمد على شفيع، وأشرف محمود، وعمرو مهاب، وأيمن القزاز، وهانى محسب، ونهى قطب، ومصطفى أبو زيد، وغرامة مالية 300 ألف جنيه.

 

كما قضت بالمشدد 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، ومصادرة الأموال والمشغولات لـ 20 متهما، وهم مؤمن نبيل، وهشام شحات، ومحمد حسن، وعلي محمود، وعبد المنعم عوض، ومحمود عبد الحميد، وايمان محمد، محمد السيد ، وأحمد جمال، وإسلام أحمد، ومحمود عيد، وشديد محمد، ومحمود عياد، وسمير موريس، وخالد مصطفي، وصىفاء عبد الخالق، وسوسن عبد الخالق، ومحمود البدرى، محسن البدرى ، محمود مختار.

 

كما قضت المحكمة بعزل 10 أطباء من وظائفهم، وإنقضاء الدعوى للمتهم الحادى والعشرين، وبراءة 3 متهمين، وهم علاء عبد الجواد، ومحمد المعتز بالله ومصطفى شعبان.

 

وأكدت تحقيقات النيابة قيام 20 طبيبا من الأطباء الجامعيين والعاملين بالمستشفيات الحكومية من المتخصصين في أمراض الباطنة والجراحة العامة وجراحة المسالك والرعاية والتخدير، إلى جانب 10 من الممرضين يعاونهم 9 من السماسرة والوسطاء، ومتهمين إثنين من العاملين ببنك الدم، بإجراء 29 عملية جراحية لنقل وزراعة أحد الأعضاء البشرية، والمتمثل في عضو الكلى، لعدد من المتلقين من المرضى الأجانب.

Short URL