الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:23 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حديقة حيوان الجيزة إجازة فى يوم عيد الميلاد 2020 أم لا؟

محمد حجازى
حديقة الحيوان

حديقة الحيوان

الثلاثاء، 07 يناير 2020 11:01 ص

تعد حديقة الحيوان بالجيزة من المناطق المحببة للمصرين لزيارتها خلال المناسبات والأعياد المختلفة، خاصة فى ظل انخفاض سعر تذكرة دخول الحديقة وبلوغها 5 جنيهات فقط للفرد.

 

حديقة حيوان الجيزة إجازتها الرسمية يوم الثلاثاء أسبوعياً، إلا أن مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة وافق على دخول المواطنين لحديقة الحيوان المقررة يوم الثلاثاء من كل أسبوع، في نوفمبر الماضى، بشكل استثنائي أعلن عن أسعار دخول خاصة لهذا اليوم سواء للمجموعات الخاصة أو طلاب مدراس اللغات والمدارس الدولية، تقدر بـ65 جنيها للفرد، مع استمرار السعر الحالي لدخول الحديقة في باقي أيام الأسبوع وهو 5 جنيهات فقط، وذلك مراعاة للفئات البسيطة من الزوار واستغلال يوم الإغلاق وهو الثلاثاء في توفير زيارات ذات طبيعة خاصة لهذه الفئات.

 

اقرأ أيضًا:

 مطران القدس والشرق الأدنى: نشكر الله على إرساله الرئيس السيسى لنا

 

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

 

لكن اليوم ومع الإقبال الكبير من جانب المواطنين على زيارة الحديقة في ظل الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، يتساءل الكثيرون هل سعر التذكرة اليوم 65 جنيهاً؟.

 

إلا أن اللواء محمد رجائي، رئيس الإدارة العامة لحدائق الحيوان بالجيزة، أكد في تصريحات صحفية اليوم، أن وزارة الزراعة قرت إلغاء الإجازة الرسمية لحديقة الحيوان، احتفالًا بعيد الميلاد المجيد.

 

"رجائى" ذكر أن سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان اليوم الثلاثاء سيكون بسعرالتذكرة العادية أي بـ5 جنيهات فقط، مشيرًا إلى أنه تم فتح باب الحديقة اليوم أما الزوار منذ الساعة 8.30 صباحاً، زيادة عدد منافذ بيع التذاكر وفتح جميع المنافذ اليوم أمام المواطنين لتتناسب مع الأعداد الغفيرة التي تزور الحديقة خلال الإجازات ومنها عيد الميلاد المجيد.

 

وأوضح أنه يتم الإعداد قبل بدء الاحتفال بأعياد الميلاد لاستقبال الحديقة أكبر عدد ممكن من الزوار مشدداً على أنه تم وضع خطة لمواجهة الازدحام ومنع التكدس أمام بوابات الدخول، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أي حالة طارئة.

حديقة حيوان الجيزة
حديقة حيوان الجيزة

 

يشار إلى أنه بمناسبة عيد الميلاد المجيد، نشرت دار الإفتاء فيديو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك قالت فيه :"أخى المسيحى فى مصر، من خالص القلب والروح كل عام وأنت بهناء وسعادة، من أخيك المسلم وبمناسبة أعياد الميلاد تهنئة قلبية، هذه الذكرى الذى تلهمنا جميعًا معانى الرحمة والخير والمحبة والمودة والسلام، والتى تؤكد لنا جميعا كمصريين وحدتنا الوطنية وتماسكنا وانتمائنا لهذا البلد الطيب الذى نحيا جميعا على أرضه ونأكل من خيره".

 

وتابعت:"أخى المسيحى ليس فى شريعتنا السمحة ما يمنعنا من تحيتك أو تهنئتك أو إدخال السرور عليك، فالرسول صلى الله عليه وسلك كان يبر ويساعد جميع أهل الأديان السماوية، عملاً بمبدأ التعايش والسلام بين بنى الوطن الواحد وتنفيذا لقول الله تعالى: وقولوا للناس حسنا".

 

اقرأ أيضاً:



- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

Short URL

الأكثر قراءة