الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:45 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لو ضعيت "التابلت" قبل الامتحان أعمل إيه؟.. وزارة التربية والتعليم تجيب

محمد حجازى
امتحان - أرشيفية

امتحان - أرشيفية

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 05:00 ص

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات بسرعة التوجه لديوان عام الوزارة لتوفير أعداد أجهزة التابلت المطلوبة للطلاب المفقودة أجهزتهم واستوفوا إجراءات تسليم الأجهزة.

 

موقع وزارة التربية والتعليم.. امتحان الصف الثانى الثانوى إلكتروني

تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي يوم 11 يناير المقبل وتنتهي 23 يناير، إلكترونيًا بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" الذي يقيس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين، وتحتسب عليها درجات النجاح والرسوب.

 

وقالت الوزارة، في خطابها إلى المديريات، إنه حال عدم استيفاء الإجراءات يتم اختبار الطلاب على أجهزة بديلة من الأجهزة المتوفرة لدى معلمي المدارس التي بها الحالة.

وزير التعليم: امتحان أولى ثانوى يناير المقبل ورقياً.. ومارس إلكترونياً

 

تابلت الصف الأول الثانوى
تابلت الصف الأول الثانوى

 

موقع وزارة التربية والتعليم..الأسئلة لن تكون موحدة

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة امتحان الصف الأول الثانوى لن تكون موحدة على مستوى الجمهورية، وإنما لكل إدارة امتحان خاص بها، حيث إن المواصفات لا يوجد فيها اختلاف وهى موحدة، مشددة على أن كل من يضع الأسئلة ملتزم بالمواصفات التى يتم اعتمادها من قبل مركز الامتحانات والتقويم التربوى.

 

وذكرت الوزارة أن امتحانات الصف الأول الثانوى من 11 إلى 23 يناير 2020، فى الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات، وكذلك المواد التى لا تضاف للمجموع الكلى والمواد العلمية تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية، حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسى 2020/2019.

 

وتعقد اختبارات الصف الثانى الثانوى إلكترونياً في الفترة الصباحية بالمدارس الحكومية والمدارس الخاصة والمعاهد القومية داخل مدارسهم الأصلية.

امتحانات اوبن بوك
امتحانات اوبن بوك

 

طلاب الصف الثانى الثانوى يستوجب عليهم ضرورة إحضار القلم الإلكترونى الخاص بالتابلت لرسم الأشكال اللازمة فى الإجابة، وبعد الانتهاء من الامتحان، ستظهر شاشة توضح الأسئلة التى تم حلها والأخرى التى لم يتم حلها، ويمكن للطالب الضغط على أى سؤال للرجوع إلى إجابته أو مراجعته.

 

وتم اليوم إتاحة كافة النماذج الاسترشادية لامتحانات ‏الفصل الدراسي الأول على موقع وزارة التربية والتعليم على الرابط:http://moe.gov.eg وذلك اعتباراً من صباح ‏اليوم الأحد.

 

اقرأ أيضاً:



- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

Short URL

الأكثر قراءة