الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:02 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

جدعون ساعر: سأعمل على تعيين نتنياهو رئيسًا لإسرائيل

كتبت: نيرة أشرف

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 02:30 م

أعلن الوزير السابق، جدعون ساعر، الذي ينافس على رئاسة الحزب الحاكم ("الليكود")، أنه سيعمل على تعيين زعيم الحزب ورئيس الوزراء المؤقت، بنيامين نتنياهو، رئيسًا لدولة إسرائيل، بعد نهاية فترة الرئيس الحالي "رؤوفين ريفلين" في "2021".

 

جدعون ساعر
جدعون ساعر

 

جاءت تصريحات ساعرأبرز منافسي نتنياهو، خلال مؤتمر انتخابي حضره داعميه في الليكود، والذى يعقد قبل إجراء الانتخابات الداخلية على رئاسة الليكود، والمقررة فى الـ26 من ديسمبر الجارى، بثلاثة أيام.

 

وقال ساعر خلال حديثه لمؤيديه في مؤتمر عقده في نتانيا، :"إذا اخترتموني  خلال ثلاثة أيام ،فسأدعم انتخاب نتنياهو رئيسًا للدولة، وسأعمل على أن يواصل نتنياهو الإسهام من خلال مهاراته الدولية في تعزيز موقع دولة إسرائيل في العالم".

 

اقرأ أيضا..

من هو جدعون ساعر الذى ينافس نتنياهو على زعامة الليكود؟

"ساعر" يهاجم نتنياهو ويطرح رؤيته لحل للصراع الفلسطينى الإسرائيلى

 

وأضاف ساعر أنه "رئيس الوزراء، رغم كل ما لديه من مهارات، لا يستطيع أن يشكل أغلبية برلمانية اليوم، لقد رأينا هذا بعد انتخابات  أبريل وبعد انتخابات  سبتمبر"، وتابع أن "كل شخص له عينان فى رأسه يدرك أن شيئًا لم يتغير والعكس هو الصحيح، نحن نجازف بخسارة المزيد من قوتنا".

 

وحول إمكانية تعيين نتنياهو رئيسًا لإسرائيل قال ساعر، "أدرك أنه ربما لا يكون الآن أي رد إيجابي على هذا الاقتراح"، وأضاف "لكن فى الوقت المناسب، سأعمل من أجل تحقيق ذلك".

Short URL

الأكثر قراءة