الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:28 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مجلس النواب يصوت لعزل الرئيس الأمريكى.. وترامب: دعواتكم

وكالات
ترامب

ترامب

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 03:42 م

نشرت وكالة رويترز الإخبارية تقريرا قالت فيه إن مجلس النواب الأمريكي سيجرى تصويتًا بالغ الأهمية ومستقطبًا جدًا اليوم الأربعاء، عندما يحتمل أن يحاكم الرئيس دونالد ترامب بتهمة الإساءة إلى مكتبه وعرقلة التحقيق الذي يجريه الكونجرس.
 
 
من المتوقع أن يكون التصويت في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون بالكامل تقريبًا وفقًا للأحزاب، مما يؤكد الفجوة العميقة في الكونجرس حول سلوك ترامب - والانقسام السياسي الأكبر داخل الأمة نفسها.
 
وسيصبح ترامب ثالث رئيس أمريكي يتم عزله من منصبه ، وهو فحص استثنائي للسلطة الرئاسية المنصوص عليها في الدستور الأمريكي للمسؤولين التنفيذيين الذين يرتكبون "جرائم عالية والجنح".
 
اقرأ أيضا: بعد المكالمة الفضيحة.. فريق "ترامب" القانونى: جلسة العزل مسرحية مملة
 
لم يُطرد أي رئيس من منصبه بموجب التصويت ، المتوقع في فترة ما بعد الظهر أو في وقت مبكر من المساء ، وسينتج عنه محاكمة الشهر المقبل في مجلس الشيوخ الأمريكي حيث يتصرف أعضاء مجلس النواب كمدعين عامين.
 
ويتم التحكم في هذه الغرفة من قبل الجمهوريين ، الذين أبدوا القليل من الاهتمام في إزاحة ترامب من منصبه.
 
ويتهم الديمقراطيون في مجلس النواب ترامب بالإساءة إلى سلطته من خلال مطالبة أوكرانيا بالتحقيق مع جو بايدن ، نائب الرئيس الأمريكي السابق والمتقدم الديمقراطي البارز في انتخابات عام 2020. كما أن ترامب متهم بعرقلة تحقيق الكونغرس في هذه المسألة.
 
ومن جانبه، قال ترامب فى تغريدات نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى تويتر: "هل تصدقون أنني سوف أحاسب اليوم من قبل اليساريين المتشددين، لم اقترف أى خطأ!".

وتابع: "شىء فظيع! اقرأوا نص المكالمة، لا ينبغي أن يواجه أي رئيس آخر ما أعيشه. دعواتكم!".

 

 

واتهم الرئيس الأمريكيين الديمقراطيين بالوصول إلى سدة الرئاسة، وقال إن الحزب الديمقراطي لم يكن ينوي إلى إجراء تحقيقاً لائقاً.

وأضاف، عبر تويتر،: "لم يعثروا على أي جريمة، فاستخدموا اتهام إساءة استغلال السلطة، وعرقلة الكونجرس، وهي الأمور التي قامت بها كافة الإدارات السابقة".

 

Short URL

الأكثر قراءة