الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:06 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الأخ يرفض التصالح ومطالب بتعويض مليون جنيه.. تفاصيل أولى جلسات قضية "شهيد التذكرة"

محمد حجازى
محمد عيد شهيد التذكرة

محمد عيد شهيد التذكرة

السبت، 14 ديسمبر 2019 07:30 م

قررت محكمة جنايات طنطا الدائرة الثالثة برئاسة المستشار محمد على سكيكر، تأجيل محاكمة رئيس قطار "الإسكندرية - أسوان" فى القضية المعروفة بـ"ضحية التذكرة" إلى جلسة 15 فبراير المقبل لسماع شهود الاثبات وطلبات الدفاع.

 

كانت محكمة قد عقدت اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة الكمسرى المتهم فى واقعة مصرع شاب قفز من القطار وإصابة أخر، لعدم سدادهم قيمة التذكرة، وسط اجراءات امنية مشددة تحت اشراف اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية.

 

وباشر رئيس المحكمة اولى جلسات القضية بعد فتح الجلسة، رغم تدوينها برقم 16 فى رول القضايا.

 

شهيد التذكرة
شهيد التذكرة

 

وطالبت هيئة الدفاع عن المتهم إخلاء سبيل سبيله بأى ضمان، وتشكيل لجنه فنيه من هيئة السكة الحديد وادارة تشغيل القطارات للوقوف على سرعة القطار قبل واثناء وقوع الحادث واعاده فحص جهار atc ومعايرته فنيا لتبيان عما اذا كانت سرعة وهمية فى الجهار من عدمه.

 

اقرأ أيضاً:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 
- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

كما طالب دفاع المتهم بسماع اقوال صقر سعد زغلول "كمسارى القطار" وتوفيق إبراهيم صالح سفرى القطار، وسماع اقوال شاهد الإثبات الثالث والرابع ومجريا التحريات وضم التحاليل الطبيه للمجنى عليهما والمأخوذة بمعرفه الطب الشرعى بشان تعاطى المجنو عليهما مسكرات أو المخدرات من عدمه، كما طلب الدفاع، صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بالمحنى عليهما.

 

وطالب حسن أمين نقيب محامين جنوب القاهرة، وعبد الجواد احمد وحسن محمد اعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين اعضاء اللجنة الثلاثية المشكلة من النقابة العامة للمحامين برئاسة سامح عاشور نقيب عام المحامى للدفاع عن ضحايا حادث قطار الإسكندرية بتعويض مدنى مؤقت مليون جنيه من المتهم رئيس قطار الإسكندرية الاقصر والمتسبب فى وفاه المجنى عليه واصابه زميله بعد ان اجبرهما على القفز من القطار.

 

شهيد التذكرة
شهيد التذكرة

 

كما طالبت هيئة الدفاع عن المجنى عليه بتعديل القيد والوصف فى القضية من جرح افضى الى موت الى قتل عمد، لتعمد المتهم اجبار المجنى عليهما على القفز من القطار، بعد قيامه بفتح باب القطار اثناء سيره.

 

وقال تامر زين شقيق "محمد" ضحية التذكرة انه لن يتم التصالح مع المتهم فى القضية، فى حال عرض اى محاولات للصلح عليهم، مشيرا ان شقيقه قُتل عمدا واجبره رئيس القطار عن القطار على النزول اثناء سير القطار وتسبب فى اذهاق روح شقيقه.

 

وشدد أنه عقب انتهاء الجلسه الاولى للمحاكمة انه يطالب فقط بالقصاص من المتهم واعدامه لقتله شقيقه عمدا دون شفقه او رحمه، مؤكدا انه لن يفرط فى حق شقيقه مهما حصل.

 

فيما اكد احمد سمير الضحية الثانيه لحادث القطار، ان القضاء المصرى سيحاكم كمسرى القطار الذى تسبب فى وفاه صديقه بعد ان اجبرنا على القفز من القطار، قائلا " ان شاء الله حقى وحق صاحبى هيرجع"

 

ورفعت هيئة المحكمة الجلسه للمداولة واصدرت قرارها المتقدم.

 

اقرأ أيضاً:



- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

Short URL

الأكثر قراءة