الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:26 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

إسرائيل تمنع مسيحيى غزة من زيارة بيت لحم والقدس فى عيد الميلاد

كتبت: نيرة أشرف
إسرائيل تمنع مسيحيى غزة من زيارة بيت لحم والقدس فى عيد الميلاد

إسرائيل تمنع مسيحيى غزة من زيارة بيت لحم والقدس فى عيد الميلاد

السبت، 14 ديسمبر 2019 06:30 م

قررت إسرائيل منع المسيحيين فى قطاع غزة من زيارة مدينتى بيت لحم والقدس للاحتفال بعيد الميلاد وتأدية شعائرهم الدينية بهذه المناطق العام.

 

وأعلن مكتب منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية فى المناطق الفلسطينية، أنه لن يُسمح للمسيحيين من سكان قطاع غزة، بزيارة الاماكن المقدسة فى بيت لحم والقدس فى أعياد الميلاد المجيدة، حسب هيئة البث الإسرائيلى، بسبب معارضة جهاز الأمن العام لهذه الزيارات.

 

اسرائيل تمنع مسيحي غزة
إسرائيل تمنع مسيحيى غزة من زيارة بيت لحم والقدس فى عيد الميلاد

 

 

وقالت متحدثة باسم مكتب الاتصال العسكرى الإسرائيلى مع الفلسطينيين إن مسيحيي غزة يمكنهم الحصول على إذن بالسفر للخارج، لكن لن يُسمح لأى منهم بدخول إسرائيل والضفة الغربية المحتلة، حيث توجد الكثير من المواقع المقدسة.

 

وأضافت المتحدثة: إنه بناء على "توجيهات أمنية" سيُسمح لسكان غزة بالسفر للخارج عبر جسر اللنبى (جسر الملك حسين) الحدودى مع الأردن لكنهم لن يزوروا مدنًا فى إسرائيل والضفة الغربية.

إسرائيل فى طريقها إلى انتخابات ثالثة.. الكنيست يصوت على حل نفسه

 

إسرائيل تمنع دخول الدبلوماسيين الماليزيين لفلسطين

 

وأدان سياسيون ومختصون ورجال دين مسيحى، القرار الإسرائيلى الجائر بمنع مسيحيى قطاع غزة من زيارة الأماكن المقدسة للاحتفال بأعياد الميلاد فى الضفة الغربية المحتلة، مؤكدين أن القرار يمثل انتهاكًا واضحًا لحرية العبادة وإمعانًا فى سياسة العقاب الجماعى والتضييق على الفلسطينيين.

 

وأكد رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، المطران عطا الله حنا، اليوم السبت، أن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنع مسيحيي قطاع غزة من الوصول إلى مدينتى (القدس وبيت لحم) فى عيد الميلاد المجيد هو موقف مرفوض ومستنكر جملةً وتفصيلا.

 

وشدد قائلا: مدينة القدس من المفترض أن تكون مفتوحة لكل أبناء الشعب الفلسطينى، وأن يتمكنوا من الوصول إليها فى الأعياد وغيرها ولا يجوز أن توصد أبواب القدس وبيت لحم فى وجوه الفلسطينيين.

Short URL

الأكثر قراءة