الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:48 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الكهرباء أم التنمية المحلية؟.. أعمدة إنارة الشوارع تتبع من؟

محمد حجازى
أعمدة الانارة

أعمدة الانارة

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 09:30 م

يعد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك الجهة المسؤولة عن تلقى شكاوى المواطنين الخاصة بمرفق الكهرباء بكل جوانبها والعمل على حلها، حيث أنه هيئة عامة مستقلة عن وزارة الكهرباء وشركاتها، ودوره الرئيسى هو ضمان تحقيق العدالة بين جميع أطراف مرفق الكهرباء "وزارة الكهرباء وشركاتها والمستهلكين والمستثمرين".

 

الجهاز بدوره التوضيحى نشر توضيحياً عن أعمدة الكهرباء، والجهة التي تتولى إضاءتها وصيانتها وغير ذلك من الأعمال، حيث إن البعض يشتكى أن وزارة الكهرباء غير مهتمة بأعمدة إنارة الشوارع.

 

أعمدة الانارة
أعمدة الانارة

 

الجهاز قال إن الكثير من المواطنين يعتقد أن أعمدة الإنارة تابعة لوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة من حيث الصيانة و التشغيل والإنارة، ولكن الحقيقة هو أن أعمدة الإنارة لا تتبع لوزارة الكهرباء وشركات توزيع الكهرباء .

وتتبع أعمدة الإنارة الأحياء والوحدات المحلية بالمحافظة وهى المسئولة عن تشغيلها، وينصح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك المواطنين بمعاونة الأحياء والوحدات المحلية من خلال الإبلاغ عن أى أعمدة إنارة تضىء نهاراً عن طريق قنوات الاتصال مع الأحياء على مستوى الجمهورية ليتم إصلاحها وصيانتها.

 

أعمدة الانارة صيانة
صيانة أعمدة الإنارة

 

يشار إلى أن الجهاز ذكر مؤخراً أن حق الضبطية القضائية بشكل عام تعتبر مجموعة من الإجراءات التي ينفذها المسئول عن الضبط القضائي من اجل اثبات وقوع مخالفة معينة بعد جمع التحريات الخاصة بها، مضيفاً أنه يحق لوزير العدل منح العاملين بقطاع الكهرباء الذين يحددهم وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صفة مأموري الضبط القضائي بالنسبة للجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام قانون الكهرباء.

 

اقرأ أيضاً:
- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

Short URL

الأكثر قراءة