الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:25 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"الليكود" ينصر نتنياهو ويرفض إجراء انتخابات تمهيدية للحزب

كتبت: نيرة أشرف
"الليكود" ينصر نتنياهو ويرفض إجراء انتخابات تمهيدية للحزب

"الليكود" ينصر نتنياهو ويرفض إجراء انتخابات تمهيدية للحزب

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 12:30 م

قرر حزب "الليكود"، بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، عدم إجراء انتخابات تمهيدية مبكرة لقائمة مرشحيه، فى خطوة تشكل انتصارًا لزعيم الحزب على  خصمه النائب جدعون ساعر.

 

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

 

أكد مركز الليكود أنه لن تكون هناك انتخابات تمهيدية لقائمة الكنيست فى اليكود. كما تعهد المركز بتنفيذ القانون النرويجى، والذى بموجبه إذا تم تشكيل حكومة اليمينية - فإن وزراء الليكود سوف يستقيلون من الكنيست، ويعملون كوزراء فقط.

 

واجتمع نحو 800 عضو من "الليكود" فى مؤتمر نظم مساء أمس الأحد فى تل أبيب، لبحث مبادرة ساعر إعادة انتخاب قيادة للحزب قبل أن تتجه البلاد إلى انتخابات الكنيست الثالثة على التوالى، ومن المتوقع أن يحدث ذلك الأربعاء المقبل.

 

قيادى فى حزب نتنياهو: لن تكون لنا أغلبية فى الكنيست طالما أن نتنياهو يقود الليكود

 

نتنياهو: لقد حان الوقت لتكون غور الأردن تحت السيادة الإسرائيلية

 

وصوتت اللجنة المركزية لـ"الليكود" بأغلبية ساحقة لعدم إجراء انتخابات تمهيدية، قبل الإعلان رسميًا عن تنظيم الانتخابات التشريعية الثالثة فى البلاد، وجاء هذا التصويت استجابة لرغبة رئيس الوزراء الإسرائيلى، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

 

ومن جانبه أكد القيادى فى حزب "الليكود" اليمينى، جدعون ساعر، عزمه على منافسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على زعامة الحزب، وقال ساعر: "أنا عازم على الترشح لقيادة الحزب انطلاقا من إدراك أن التغيير ضرورى لإخراج الأمة من الأزمة السياسية المستمرة، وتشكيل حكومة يقودها الليكود توحد الشعب".
 

Short URL

الأكثر قراءة