الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:05 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تعرف على مواعيد بدء نقل موظفى الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة

كتب أحمد صلاح
العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 08:00 ص

تبدأ الحكومة المصرية فى إجراءات نقل موظفى الحكومة إلى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية مطلع شهر مارس 2020، وفقا لما قاله المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، مضيفا أن الموظفين سيتم نقلهم تدريجياً وعلى مراحل إلى العاصمة الإدارية.

 

وناقش مجلس الوزراء مطلع شهر ديسمبر الجاري، إجراءات انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية العام المقبل، حيث تم استعراض خطوات اختيار الموظفين الذين سيتم انتقالهم، وكذا مقترحات نقل الموظفين، والعروض المقترحة لتأثيث الوحدات، ومكاتب الوظائف العليا والوزارات.

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على أول رجل أعمال سعودى يعلن ضخ كامل ثروته فى شراء أسهم أرامكو

7 مخاطر تواجه طرح أرامكو.. تعرف عليها

 

وكشف وزير النقل فى وقت سابق من ديسمبر الجاري، عن خطة وآلية انتقال الموظفين الحكوميين وكذا المواطنين طالبى الخدمات إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

وقال كامل الوزير، إن الوزارة وضعت خطة لنقل العاملين الحكوميين يومياً من إقليم القاهرة الكبرى إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لحين استكمال محاور ووسائل النقل الجماعى المخططة لربط العاصمة الإدارية الجديدة بإقليم القاهرة الكبرى والأقاليم المجاورة

 

وأضاف الوزير، أن الخطة تشمل عدة بدائل تتمثل فى الحافلات (الباصات)، أو الحافلات الصغيرة والمقرر أن تعمل بنظام الحجز الإلكتروني، والبديل الثالث عبارة عن سيارات بنظام الحجز الإلكترونى أيضاً، فضلاً عن بديل رابع هجين من البدائل الثلاثة الأولى (باصات – مينى باص – ميكروباص –سيارات).

 

وأشار وزير النقل إلى أن وسائل الانتقال تتنوع بين أتوبيس، ومينى باص، وميكروباص وليموزين وفقاً للاحتياجات، مؤكداً أنه تم حصر وتقسيم العاملين طبقأً للأقسام الإدارية فى نطاق القاهرة الكبرى، على أن يتم توفير وسائل انتقال إضافية لتيسير انتقال المواطنين طالبى الخدمة إلى العاصمة الإدارية.

 

واستعرض الوزير مخطط استغلال المواقف النهائية لهيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى (150 موقفاً تقريباً) كنقاط تجمع للموظفين بالأقسام الإدارية مع إضافة بعض نقاط التجمع الفرعية بالمسارات وطبقاً لتوزيع الموظفين.

 

وتطرق وزير النقل إلى الوضع المستقبلى لشبكة النقل الجماعى المخططة لنقل العاملين للعاصمة الإدارية الجديدة، منها إنشاء "المونوريل" وشبكة LRT، كما استعرض موقع محطة الحافلات بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومنطقة حافلات النقل الداخلى والإقليمى.

 

Short URL

الأكثر قراءة