الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:38 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تعرف على سعر النفط المناسب للاقتصاد الكويتى

أحمد صلاح
حقل لإنتاج النفط - أرشيفية

حقل لإنتاج النفط - أرشيفية

السبت، 07 ديسمبر 2019 04:00 ص

أكد خالد الفاضل، وزیر النفط والكھرباء والماء الكويتى، التزام بلاده بتطبیق اتفاق خفض الإنتاج بین دول منظمة "أوبك" والمنتجين المستقلين من خارج المنظمة، مشيرا إلى أھمیة المحافظة على السیاسة النفطیة العالمیة المتوازنة.

 

واعتبر الفاضل، أن النطاق السعرى المناسب لبرمیل النفط الخام ھو ما بین 60 و70 دولارًا للمنتجین والمستھلكین على حد سواء، مطالبًا بضرورة استقرار الأسعار وعدم تذبذبھا صعودًا وھبوطًا.

ومن المقرر أن یشارك الوزیر فى اجتماع اللجنة المشتركة المعنیة بمراقبة السوق، وكذلك فى اجتماعین وزاریین على مستوى وزراء النفط فى دول "أوبك" والدول من خارج المنظمة.

 

وكان وزراء نفط من داخل "أوبك" وخارجھا اتفقوا فى یولیو الماضى على تمدید قرار خفض الإنتاج لفترة إضافیة مدتھا تسعة شھور، تنتھى بحلول 31 مارس المقبل.

 

وذكر الفاضل، أن ثمة مواضیع عدة مطروحة على جدول أعمال الاجتماعات من بینھا تمدید اتفاق خفض الإنتاج، مؤكدًا حرص الكویت على التوازن فى أسواق النفط بما یضمن مصالح المنتجین والمستھلكین.

 

وبدأت الدول الأعضاء فى أوبك بالتنسيق مع عدد من كبار المنتجين المستقلين، على رأسهم روسيا، فى تطبيق اتفاق خفض الإنتاج الحالى منذ يناير 2019 حتى نهاية مارس 2020، بخفض نحو 1.2 مليون برميل يوميا لدعم أسعار النفط وتفادى تخمة فى المعروض.

 

وتسعى أوبك وحلفاؤها إلى تعميق اتفاق خفض الإنتاج، بما يزيد على 1.2 مليون برميل يوميا من النفط، وفقا لما قاله وزير النفط العراقى ثامر الغضبان، الذى أوضح أن أعضاء رئيسيين فى أوبك يدعمون خفضا أكبر لأوبك+ عن المستوى الحالى البالغ 1.2 مليون برميل يوميا أو 1.2% من الطلب العالمى.

 

Short URL

الأكثر قراءة