الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:00 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد افتتاح مقبرتى إيدو وقار.. هل زاد عدد زوار منطقة آثار الهرم؟

كتبت: إسراء عبد القادر
المقبرة

المقبرة

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 11:03 ص

شهدت الفترة الأخيرة افتتاح مقبرتى إيدو وقار أمام استقبال الزوار بمنطقة آثار الهرم، وهو ما وضعت له وزارة الآثار توقعات بزيادة فى زوار المنطقة الأثرية خلال الفترة التي تلت افتتاحهما، فهل حدث ذلك؟ وساهم ذلك الافتتاح فى زيادة عدد الزوار لمنطقة آثار الهرم؟

 

وفى تصريحات صحفية له قال أشرف محيى، مدير عام منطقة آثار الهرم، إن هناك إقبالاً على زيارة المقبرتين منذ افتتاحهما، حيث تحرص شركات السياحة على ضمها داخل جولات الزيارت السياحة داخل منطقة آثار الهرم.

 

المقبرة
المقبرة

 

موضحًا فى تصريحاته أن زيارة المقبرتين تدخل ضمن جولة الزيارة للمنطقة، بمعنى أن التذكرة التى يأخذها السائح أو المصرى يسمح لهما بدخول المقبرتين دون رسوم إضافية، حيث تبلغ سعر التذكرة للمنطقة بالنسبة للمصرى 30 جنيهًا والطالب المصرى 10 جنيهات والسائح الأجنبى 200 جنيه، و100 جنيه للطالب الأجنبى.

 

اقرأ أيضًا: 

زاهى حواس عن قتل توت عنخ آمون: شائعة وتوفى إثر حادث (فيديو)

مكتملا لأول مرة.. وزير الآثار يتفقد عملية تركيب غطاء تابوت الملك توت عنخ آمون (صور

 
المقبرة
المقبرة

 

مدخل المقبرة
مدخل المقبرة

 

جدير بالذكر أن المقبرة تقع شرق الهرم الأكبر بالجبانة الشرقية وهي مقبرة منحوتة في الصخر ترجع لعصر الأسرة السادسة الدولة القديمة عهد الملك بيبي الأول، ومن ألقاب صاحب المقبرة المشرف على مدينتى خوفو ومنكاورع الهرميتين، مفتش الكهنة المطهرين لهرم خفرع والمشرف على هرم بيبى الأول.

Short URL

الأكثر قراءة