الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:12 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

قبل احتفالات الكريسماس.. كيف تستعد فنادق الأقصر لاستقبال السياح؟

كتبت: إسراء عبد القادر
الاقصر

الاقصر

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 01:00 ص

مع بداية شهر ديسمبر آخر شهور العام الجارى 2019، يبدأ الجميع الاستعداد لاستقبال العام الجديد، وتعتبر محافظة الأقصر واحدة من أبرز المحافظات المصرية التي تستعد بشكل خاص لاستقبال احتفالات الكريسماس، حيث يحرص عدد عدد كبير من السياح حول العالم على قضاء بداية العام الجديد في أحضان الحضارة الفرعونية.

 

وعند الحديث عن استعدادات الأقصر لموسم احتفالات الكريسماس لا يمكن إهمال جانبًا هامًا وهو كيفية استعداد الفنادق بها.

 

الاقصر
الاقصر

 

في تصريحات صحفية له أكد ثروت عجمى، مستشار غرفة شركات السياحة بالأقصر أن نسبة الإشغالات فى الموسم الشتوى تبشر بارتفاعات كبيرة خلال احتفالات الكريسماس ورأس السنة، لافتا إلى أن جميع الفنادق تعمل بشكل مكثف استعدادا لهذا الموسم المميز.

 

مضيفًا أن السياحة الثقافية تشهد طفرة كبيرة هذا العام حيث عادت إلى ريادتها من جديد، وتخطت النسب التى حققتها السياحة الثقافية عام 2010 العام الأعلى فى ايرادات السياحة المصرية، ولفت إلى أن السياحة الألمانية واليابانية الصينيين تتصدر الحجوزات خلال موسم الكريسماس وهى سياحة ذات إنفاق مرتفع، كذلك هناك وفود إنجليزية خلال الموسم الحالى وهو تطور عن الأعوام السابقة.

 

الأقصر1
الأقصر

 

وفى هذا الصدد قال ماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن الغرفة قامت بعدد من الإجراءات الاستثنائية استعداد لموسم السدة الشتوية والتى تتزامن مع موسم الكريسماس، وذلك لتفادى المشكلات التى كانت تحدث فى السابق وتسبب شحوط للفنادق العائمة بين الأقصر وأسوان البالغ عددها 130 فندق.

 

اقرأ أيضًا: 

- الجزء الرابع من المسلسل الشهير La casa de papel كل ما تريد أن تعرف عنه

- الفيلم الساخن "سيدة الأقمار السوداء" من خدعنا؟ حسين فهمى أم المخرج؟

 

الاقصر1
الاقصر
 

وأشار فوزى إلى أن الغرفة قامت بتوفير عدد 4 من الدافعات سيتم توزيعها بمجرى نهر النيل بمعرفة هيئة النقل النهرى، كما تم التنسيق بين الفنادق العائمة للتحرك في مجموعات تضم ما بين 10 و15 فندق عائم في المناطق الحرجة، فى حين ستقوم هيئة النقل النهري بتوفير لنشات مجهزة لإرشاد الفنادق العائمة في مناطق الاحتياج.

 

وأوضح رئيس الغرفة أنه بالنسبة للفنادق العائمة التي يتعدى غاطسها 1.80 متر، تلتزم باصطحاب دفاع خلال فترة الرحلة لتجنب أي مشكلات قد تعوق المجرى الملاحي، كما سيتم تشكيل لجنة أزمة فيما بين وزارة السياحة وهيئة النقل النهري ووزارة الري وغرفة المنشآت الفندقية لمتابعة الاجراءات والحركة الملاحية خلال فترة السدة الشتوية.

Short URL

الأكثر قراءة