الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:49 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عملوها الكبار فى 2006.. هل يفعلها الصغار أمام كوت ديفوار؟

ياسمين عبد الحميد
المنتخب الأوليمبى

المنتخب الأوليمبى

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 02:57 م

الزمان 2006.. المكان استاد القاهرة ومنه إلى جميع أرجاء وميادين المحروسة، عاشت مصر ليلة لم تشهدها منذ سنوات، عمت الأفراح ودوت الهتافات ورقصت مصر بأكملها على أنغام، "يا حبيبتى يا مصر"، و"ارقص يا حضرى".

 

منتخب مصر بطل افريقيا2006
منتخب مصر بطل أفريقيا 2006

 

تألق لافت لحارس المرمى عصام الحضرى، تصدى لأخطر الكرات من أسطورة كوت ديفوار، ديديه دروجبا، الذى أكل الشباك، لتأتى الركلة الأخيرة بقدم أبوتريكة، معها صافرة الحكم معلنة مصر بطلة كأس الأمم الأفريقية لعام 2006 وللمرة الخامسة فى تاريخها على حساب العملاق الإيفوارى.

 

ديديه دروجبا
ديديه دروجبا

 

عصام الحضرى أعلى "عارضة" المرمى يرقص وترقص معه الجماهير، اللاعبين يرقصون فى جميع ارجاء الملعب، وشوقى غريب الذى كما هى عادته لايتمالك نفسه، وكان هنا شوقى غريب هو الرجل الثانى فى الجهاز الفنى للمنتخب تحت قيادة حسن شحاتة.

 

منتخب مصر 2006
منتخب مصر 2006
 

ووسط الملايين المحتشدة فى جميع أرجاء البلاد كان هناك 21 طفلاً بلغوا من العمر 9 أعوام، يحتفلون ويرقصون مع العامة، لكنهم ربما لم يعرفوا أن التاريخ سيعيد نفسه وسيكونون هم فى الصورة أمام تلك الحشود على عاتقهم إعادة التاريخ وتحقيق الانتصار ذاته على نفس الفريق وعلى نفس الارض.

 

اليوم وبعد 13 عاماً على الانجاز التاريخى الذى حققه رجال حسن شحاته بالفوز باللقب الافريقى الخامس بهزيمة منتخب ساحل العاج، يواجه المنتخب المصرى الاوليمبى، المنتخب الايفوارى الاوليمبى، فى نهائى بطولة امم افريقيا تحت 23 سنه، ولكن هذه المرة شوقى غريب هو الرجل الأول.

 

منتخب مصر
منتخب مصر

 

13 عاماً رسمت ملامح أطفال التسعة أعوام، استطاعوا خلالها كسب الثقة والشخصية ولفت الانتباه لتتحول مقاعدهم من صفوف الجماهير إلى مقاتلين داخل المستطيل الأخضر، ليصبحوا الآن هم المقصد الأول بالنسبة للجماهير، مطالبين بأن يعتمد عليهم المنتخب الأول دون الكبار الذين لطالما خذلوهم، حتى أنصفهم هؤلاء.

 

المنتخب الاوليمبى
المنتخب الأوليمبى

 

وتأمل الجماهير المصرية فى أن يكلل تعب هذا الفريق الذى كسب ود واحترام الجميع وأجبر الجماهير على ملء الاستاد عن آخره فى مباراة بعد مباراة، طوال مباريات البطولة وتحقيق الهدف الأساسى منها وهو الوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020، طامحين فى أن يعيد الصغار مجد الكبار فى 2006 والظفر بكأس البطولة.

 

ومن المقرر أن تقام المباراة المنتظرة بين منتخب مصر الأوليمبى ونظيره الإيفوارى فى الثامنة مساء اليوم الجمعة على ملعب استاد القاهرة الدولى، فى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، فى مباراة تنتظرها الجماهير المصرية لإعادة التاريخ والظفر بكأس البطولة.

Short URL

الأكثر قراءة