الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:12 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الطيبى يتقدم بشكوى ضد نتنياهو فى الكنيست

كتبت: نيرة أشرف
الطيبى يتقدم بشكوى ضد نتنياهو فى الكنيست

الطيبى يتقدم بشكوى ضد نتنياهو فى الكنيست

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 10:00 ص

قدم النائب أحمد الطيبى من القائمة المشتركة اليوم شكوى إلى لجنة الآداب والسلوك التابعة للكنيست ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بسبب تحريضه ضد النواب العرب.

 

الطيبي
الطيبى

 

ذكر موقع "واللا" العبرى أن الطيبى تقدم بشكوى أمام لجنة أخلاقيات الكنيست ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بسبب التحريض الشخصي ضده وضد القائمة المشتركة، كما قدمت الى ضابط الكنيست شكوى عقب تلقي الطيبي تهديدات مضاعفة على حياته.

 

بسبب اتهامه نتنياهو بالكذب.. عضو عربى بالكنيسيت: تلقيت تهديدات بالقتل وأتعرض لحملة تحريض

نائب عربى لنتنياهو خلال جلسة الكنيست: "أنت تكذب وتحرض علينا"

 

وقال الطيبى فى وقت سابق، إنه تعرض لحملة تحريض شديدة، وتلقى رسائل تهديد مباشرة بالقتل،علي خلفية  اتهامه لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالكذب والتحريض ضده، وضد القائمة المشتركة، وتشجيع الإرهاب خلال جلسة  الكنيست الاسبوع الماضى.

 

بدوره اتهم النائب مطانس شحادة من القائمة المشتركة حزب ازرق ابيض باستغلال حزبه للضغط على الليكود وأحزاب اليمين لتشكيل حكومة وحدة وطنية. وفي حديث إذاعي بعد ظهر اليوم قال النائب شحادة ان القائمة المشتركة لم تتلق بعد أي دعوة جدية من أزرق أبيض.

 

وبدورها اعتبرت النائبة ريفيتال سويد من حزب العمل جشير ان احتمالات تشكيل حكومة ضيقة أصبحت ضئيلة للغاية. مؤكدة مع ذلك ان كتلتها ستدعم أي حكومة يترأسها بيني جانتس.

 

ومن جهته دعا عضو الكنيست اوفير سوفير رئيس كتلة "البيت اليهودي الاتحاد الوطني" جانتس الى ابداء الزعامة واجراء مفاوضات جادة مع ممثلي كتلة اليمين واكد وجوب ان تتفق الأحزاب على خطوط عريضة معينة تتقيد بها خلال نصف عام أو عام كامل وعندها اجراء انتخابات اذا ما لزم الامر، واعتبرت ، ان هذا الاحتمال افضل من خوض انتخابات ثالثة فى هذه الأوقات.

Short URL

الأكثر قراءة