الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:16 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لماذا لم تفتتح وزارة الآثار متحف الغردقة حتى الآن؟

كتبت: إسراء عبد القادر
متحف الغردقة

متحف الغردقة

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 02:00 ص

شهدت الفترة الأخيرة تصريحات رسمية من جانب وزارة الآثار بشأن اقتراب افتتاح  متحف الغردقة الذى يستهدف تنشيط السياحة الأثرية بالمدينة بشكل مباشر، ولكن مع مرور الوقت أجلت الوزارة موعد الافتتاح، وذلك بسبب الانتهاء من اعمال تنسيق سيناريو العرض المتحفى، والانتهاء من الاستعداد لحفل الافتتاح، فإلى أين وصلت أعمال التجهيز بمتحف الغردقة؟

 

الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، تفقد أمس السبت، آخر مستجدات الأعمال بمتحف الغردقة قبيل افتتاحه آخر ديسمبر 2019، وذلك بحضور الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، والعميد هشام سمير مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية والمشرف العام على القاهرة التاريخية.

متحف الغردقة
متحف الغردقة

وخلال الجولة وجه وزير الآثار بإجراء بعض التعديلات على الأماكن المخصصة لفتارين العرض بما لا يعوق حركة الزائرين ويعمل بصورة أكبر على إبراز جمال القطع المعروضة داخلها، مطالبا بزيادة عدد القطع المعروضة وعمل برنامج يومى خاص للأنشطة الثقافية التى ستقام بالمنطقة الترفيهية المحيطة بمبنى المتحف.

 

اقرأ أيضًا: 

زاهى حواس عن قتل توت عنخ آمون: شائعة وتوفى إثر حادث (فيديو)

مكتملا لأول مرة.. وزير الآثار يتفقد عملية تركيب غطاء تابوت الملك توت عنخ آمون (صور)

أثناء الجولة بالمتحف
أثناء الجولة بالمتحف
 

كما تفقد وزير الآثار نظم الإضاءة والتأمين بالمتحف، والذى تم تنفيذه وفقا لاشتراطات الوزارة لتأمين المبنى، وتجهيزه بأحدث الكاميرات وأجهزة الإنذار، مؤكدًا أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الداخلية لتأمين المتحف بأجهزة حديثة وبأفراد لديهم كفاءة عالية، إضافة إلى أفراد أمن من وزارة الآثار، إلى جانب تدريب الأفراد على التعامل مع زوار المتحف.

 

أثناء الجولة
أثناء الجولة

ووجه وزير الآثار مسئولى المتحف بضرورة عقد لقاء مع شركات السياحة بمدينة الغردقة قبيل الافتتاح، لتوجيههم والتنسيق معهم فيما يتم عرضه بالمتحف وطرق التسويق له بشكل يعود بالفائدة على الطرفين، حيث إن المتحف يعتبر أحد مظاهر جذب السياحة، وتشجيع المصطافين على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بتلك المناطق الساحلية، كما سيساهم المتحف فى الترويج للآثار المصرية.

Short URL

الأكثر قراءة