الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:40 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حريق إيتاى البارود.. رئيس أنابيب البترول لـ"فالصو": نحدث خطوطنا كل 5 سنوات

محمد حجازى
حريق إيتاى البارود

حريق إيتاى البارود

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 10:00 ص

حريق إيتاى البارود، الذى اندلع أمس الأول الأربعاء، بسبب محاولة لصوص سرقة خط منتجات بترولية بايتاى البارود محافظة البحيرة أمس، بتركيب "كلبس" بغرض السرقة وحدث تسرب للبنزين، وأدى لانفجار وحدوث حريق إيتاى البارود، يكشف رئيس شركة أنابيب البترول حقيقته.

 

حريق إيتاى البارود.. الخط المحترق يقع على عمق متر ونصف

المهندس عبد المنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول، كشف حقيقة الأمر لـ"فالصو"، بأن الخط الذى أدى ثقب اللصوص له لإحداث حريق إيتاى البارود يقع على عمق حوالى متر ونصف من سطح الأرض.

 

حريق إيتاى البارود .. تحديث الخطوط البترولية كل 5 سنوات

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"فالصو"، أن الشركة تقوم بتحديث الخطوط الخاصة بها كل 5 سنوات باستخدام بالفرشه الذكية للكشف عن أي أماكن وجود تآكل في الخامة المصنوعة منها الخط، موضحاً أن خط المواد البترولية الذى يمر بإيتاى البارود مصنوع من المعدن ولا يوجد به أي تآكل.

 

شاهد.. لحظة اندلاع حريق خط غاز إيتاى البارود بالبحيرة (فيديو)

 

حريق إيتاى البارود.. الخط يمد بنها وطنطا والقاهرة

وأشار إلى أن الخط الذى قام اللصوص بمحاولة سرقة المواد البترولية منه يغذى فروع الشركة بطنطا وبنها والقاهرة بمنتجات بترولية مختلفة من سولا وبنزين وغيرها.

 

يشار إلى أن حريق إيتاى البارود سببه اشتعال النيران فى المواد البترولية المسربة من كسر خط أنابيب شركة طنطا للبترول غرب مدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة ن وأدى لقطع التيار الكهربي كإجراء احترازى.

 

فى نفس التوقيت، أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن رفع حالة الطوارئ بمستشفيات " إيتاي البارود- دمنهور- كفر الدوار"، لاستقبال المصابين من حريق ترعة عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود.

 

كانت عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، قد شهدت أمس  الأربعاء، كسر بخط أنابيب شركة طنطا للبترول ونتج عنه تسريب بالمجارى المائية.

 

اقرأ أيضاً:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 
- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

Short URL